أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

نسمع عن محميات طبيعة تضم مجتمعات كاملة من النباتات والحيوانات، منها مهدد ومنها غير ذلك، أما أن تختص المسألة بحماية نبتة واحدة، فهذا ما يذكرنا بحكايات الجدات التي تتحدث عن الزهرة العجيبة او زهرة الحياة، إليكم القصة: 

"توليب مانيسا"، نبتة مستوطنة وزهرة نادرة تُزيّن هضاب ولاية مانيسا غربي تركيا، مرة واحدة فقط كل سنة، وتحظى بحماية وعناية حكومية تفرض غرامة مالية على من يقطفها تتجاوز 42 ألف ليرة تركية "ما يعادل 12 ألف دولار أمريكي" وفقا لصحيفة "القبس الكويتية".

وحاليًا بدأت زهرة "توليب مانيسا" تتفتّح في حديقة جبل سبيل الوطنية الكبيرة، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة في المنطقة وسط تدابير واجراءات خاصة تتخذها السلطات لضمان انتشارها والحيلولة دون تناقص أعدادها.

إقرأ: 5 أغرب شوارع عبر العالم.. (صور)

أوغور باييل، مدير منطقة مانيسا المشمولة ضمن المنطقة الرابعة في وزارة الغابات والمياه التركية، قال إن النبتة تعاني مشكلة التكاثر والتوسع بسبب صعوبة زراعتها والعناية بها.

وأوضح باييل، أن مديريته تشرف في الوقت الراهن على مشروع خاص لحماية الزهرة النادرة المسجلة باسم tulipa orphanidea، وتنتشر في حديقة جبل سبيل وفي ثماني مناطق أخرى في هضاب مانيسا.

إقرأ أيضا 

بالصور.. عقد قران تيم حسن والإعلامية وفاء الكيلاني

"لعبة قاتلة" تتصيد ضحاياها من بين الأطفال