أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

ذكر مسؤولون أن كلبا في حفل زفاف بنيجيريا تصارع مع انتحارية حتى انفجرت عبوتها الناسفة، مما أدى إلى مقتل الحيوان أيضا، وقال بوبا أحمد من قرية بيلبيلو، بالقرب من مدينة ميدوغوري شمال شرق البلاد، إن الضيوف ممتنون لأن الكلب ضحى بنفسه لإنقاذ حياتهم.

وأضاف أن الانتحارية كانت بالقرب من حفل زفاف في القرية عندما قفز عليها الكلب صباح الأحد. وأكد المتحدث باسم الشرطة، فيكتور إيسوكو، الأربعاء 05 أبريل/ نيسان، للأسوشيتد برس أن الكلب تدخل لإنقاذ حفل الزفاف.

يشار إلى أن قوة متعددة الجنسيات طردت جماعة بوكو حرام المتطرفة من معظم المدن والقرى في شمال شرقي نيجيريا، غير أن المتطرفين لجؤوا إلى مهاجمة أهداف ناعمة بإرسال انتحاريين..

إقرأ: نجمة عالمية تتعرّض للإنتقادات بسبب مشاركتها في إعلان مثير للجدل

ويعتبر الكلب من أوائل الثدييات التي روضها الإنسان من الذئاب التي كانت قد ظهرت منذ 60 مليون سنة. وعاشت معه طوال 14 ألف سنة. وهو من سلالة الذئاب التي كانت تتجول في أوروبا وآسيا وشمال أمريكا.

وكانت الذئاب تتجول في القرى في نصف الكرة الشمالي بحثاً عن الطعام منذ 12 ألف سنة. وحالياً توجد سلالات عديدة منها. وقد وجدت هياكل عظام كلاب في الدنمارك وإنجلترا واليابان وألمانيا والصين ترجع لعصر ما قبل التاريخ. 

إقرأ أيضا 

سيدة تكسر القاعدة وتتفوق على الرجال في ميكانيك السيارات (فيديو)

فيديو يظهر نجاح دراسة لترويض القطط