أخبار الآن | أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة (زكريا نعساني)

احتضنت العاصمة الإماراتية أبوظبي صباح اليوم الدورة الأولى لأعمال "مجلس محمد بن زايد لأجيال المستقبل" الذي يهدف الى استقطاب الطلاب والمبديعين من ابناء الامارات وجمعهم تحت سقف واحد مع كبار الخبراء الحكوميين  والعالميين لتسلط الضوء على الدور الحيوي الذي تلعبه أجيال المستقبل في بناء  اقتصاد دولة الإمارات.

تمكين الشباب ودعمهم بهدف تحقيق مساعيهم وتطلعاتهم كانت واحدتا من أبرز وأهم استثمارات دولة الامارات التي سخرت جهودها لتنمية الابتكار لدى شبابها من اجل صناعة اقتصاد قائم على المعرفة في المقام الأول 

مجلس محمد بن زايد لأجيال المستقبل الاول من نوعه على مستوى المنطقة استطاع في دورته الاولى جمع نحو ثلاثة آلاف طالب اماراتي تحت سقف واحد بهدف تمكين الشباب والمبدعين  وجمعهم  مع نخبة من الخبارء المحليين والعالميين المتخصّصين بالشؤون التعليمية والمهنية والمستقبلية التي من شانها ان تحفزهم  على الاستمرار في الابداع.

فعاليات متنوعة شهدها المجلس فالى جانب المعرض المرافق الذي استعرض فيه طلاب الجامعات ابداعاتهم شهدت المجالس الصغيرة جلسات لنقاش قضايا قوة الاقتصاد الإبداعي، والثورة الرقمية ومستقبل المهارات وغيرها من الندوات التي طرح فيها المحاضرون تجاربهم في تلك المجالات.

المجلس ركز من خلال تلك الالفعاليات على مجموعة كبيرة من الاستراتيجات القائمة والدور الحيوي الذي تلعبه أجيال المستقبل في تشكيل اقتصاد دولة الإمارات لمرحلة ما بعد النفط من خلال المحاضرات وابراز مكنونات الشباب ومالديهم من ابداعات.

ابداعات طلابية قد تحدث طفرة ليس على مستوى المنطقة فحسب بل على مستوى العالم، مبادرات كثيرة تنتظر ابناء الامارات لتساهم في دفع عجلة التطور المتسارعة التي تشهدها بلادهم ويكونوا هم حجر الاساس في نهضتها.

 

اقرأ أيضا:
قمة الصناعة والتصنيع تشهد توقيع شراكة بين الإمارات واسبانيا لدعم الإبتكار

طلاب من جامعة الإمارات يبتكرون سيارة صديقة للبيئة