أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

ناقش مغردون سعوديون الفرق بين الزواج التقليدي والزواج عن حب تحت وسم"#شرايك_في_الزواج_التقليدي" الذي تصدر قائمة الوسوم الأعلى تداولا في السعودية .

انقسم المشاركون بالوسم إلى فريقين أيد الفريق الأول الزواج التقليدي واستشهد على ذلك بأنه الزواج الذي دام سنوات طويلة ومستمر في جيل الأباء والأجداد.

في حين عارض الفريق الآخر فكرة الزواج التقليدي ووصفوه أنه يخلو من الحب ، ويبدو في ظاهرة كالسلع المعمرة التي تضعها في البيت لتيسر أمورك بدون عواطف.

وقال آخرون أن الأمر متساو بين الزواجين المهم أن تتولد المودة والرحمة التي أمر بها ديننا الإسلامي، وأن تقوم جدران الزواج على الحب بمساعدة الطرفين سواء كان الزواج عن حب او تقليدي.

وصفت هتون قاضي @HatoonKadi الزواج التقليدي بتغريدة قالت فيها "#شرايك_في_الزواج_التقليدي  ارتبط الزواج التقليدي بالاختيارات الغير منطقية"شفناها ترقص حلو،الولد أبوه واصل"في حين أن فكرته كمبدألا مشكلة فيها".

وكتب محمد آل سكران‏ @_alskran  كويس مالم تفرض عليه الضرائب"#شرايك_في_الزواج_التقليدي هو كويس دام مافيه ضرائب او قيمه مضافه ".

ورأى محمدعبدالعزيز الشريم‏@mshraim أن توفيق الله ثم حسن الإختيار تؤكد نجاح الزواج "#شرايك_في_الزواج_التقليدي بعد توفيق الله تعالى، مع التقوى وإحسان الاختيار؛ فإن الشواهد عبر المجتمعات المختلفة تؤكد أنه أنجح وأنسب!".

ومزح خالد الخان‏ @KhalidAAlkhan بقوله " #شرايك_في_الزواج_التقليدي أقدع ناس".

وقال وليد الظفيري‏ @WaleedDhafeeri الزواج التقليدي يتبع نظام اكشط واربح وأرقام نسب الطلاق لاتكذب " #شرايك_في_الزواج_التقليدي#الزواج التقليدي المبني على العادات والتقاليد ( إكشط واربح ) غالباً يكون فاشل ونهايته الطلاق ! الأرقام لا تكذب ".

وكتب المدرب #تركي_قشلان‏ @TurkiQashlan تغريدتين قال فيها "#شرايك_في_الزواج_التقليدي لو قارنا قبل ١٥سنة ونشوف نسب الطلاق اكيد عارفين كيف الزواج بوقتها..وهذه احصائية هالايام خل عندكم هالقاعدة: "العين ترى مالا تملك على غير أصله،فإن ملكته رأته على أصله" زواج الحب غالبا مبني بالعواطف فقط".

وتابع ناصر صالح الصِرامي‏ @AlsaramiNasser بوصف هذا الزواج بالتقليدي "#شرايك_في_الزواج_التقليدي  تقليدي".

ورأى Mohammad محمد باحارث @mbahareth  أن نتائج الزواج التقليدي إلى الآن أفضل "#شرايك_في_الزواج_التقليدي لازالت نتائجه افضل من الزواج عن طريق الحب ، يحتاج شوية تحسين لكنه لا زال الافضل".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

سيلفي الملك سلمان يلهب مشاعر السعوديين بالتغريدات الوطنية

جدل بين النساء والرجال.. هل المكياج غش؟