أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (سيدتي)

الألماس النادر هو ما يعشق تاجر الألماس اللبنانيّ الأمريكي Samer Halimeh NY البحث عنه، وهذه المرّة عاد من مغامرته مع جوهرة فريدة بلونها ونقاوتها، وهي قطعة الألماس الزهريّ التي باتت تُعرف بـ زهرة الشرق "LA ROSA ORIENTALE"… هي من الأهمّ من نوعها في العالم، وتخبّىء خلف تدرّجاتها الرائعة قصّة حُبكت مع مرور الزمن…

اقرأ أيضا: متجر في دبي يعرض شوكولاتة بالذهب بسعر 15 ألف درهم للكلغ

بدأت رحلتها الطويلة في غولكوندا "Golconda" في الهند حيث انتقلت بين الماهاراجا "الملوك العظماء" هناك، الذين اعتبروها مصدرًا للتفاؤل والطاقة والنشاط والقوّة خصوصًا خلال خوضهم الحروب.

بعد ذلك، وصلت إلى الشرق وتحديدًا إلى الدولة العثمانيّة في عهد السلطان مصطفى الثالث الذي قدّمها كهديّة توقيع هدنة السلام إلى الحاكمة الروسيّة "Catherine the Great" والقائد الروسيّ "Alexander Suvorov" عام 1744 بعد حرب دامت بين الإمبراطوريّتين لمدّة سبع سنوات تقريبًا بهدف استعادة روسيا لجزيرة كريميا "Crimea".

ظلّت هذه القطعة الثمينة في روسيا حيث انتقلت بالوراثة من حاكم إلى آخر، لتصل في النهاية إلى أيدي القيصر الروسيّ "Nicholas II" وتختفي بالتزامن مع تنازله عن عرشه عام 1917، أي قبل وفاته بعام. منذ ذلك الحين، اختفى أثر "زهرة الشرق"، وتمّ خوض الكثير من المغامرات بحثًا عنها، فأبصرت النور من جديد بعد قرن كامل. وبعد عرضها في المتاحف الدوليّة، تقرّر بيعها واستحوذت على إعجاب الكثيرين، فحدث صراع كبير على عمليّة شرائها نظرًا لندرة وجودها وعمرها الذي يفوق الثلاثمائة عام، قبل أن يشتريها Samer Halimeh NY الذي حافظ عليها كما وُجدت.

ولإبراز جمالها بطريقة أوضح، أخضعها لعمليّات صقل دقيقة دامت حوالي أربعة أشهر بمساعدة أهمّ خبراء صقل الألماس في العالم وتحت مراقبة متواصلة من معهد الألماس الدوليّ الأمريكي "GIA- Gemological Institute of America"" الذي أعطاها صفة درجة النقاوة "Fancy Pink, Potential Flawless".

وستُعرض هذه الماسة للمرّة الأولى في قطر خلال "معرض الدوحة للمجوهرات والساعات" الذي يصادف موعده بالتزامن مع الانتهاء من صقلها، لتنشر بريق لونها الأخّاذ وجمال خطوطها النقيّة.

اقرأ أيضا: 

أفكار قد تبدو غريبة لكنها حقيقية.. معجون الأسنان منتجٌ لا يمكن الإستغناء عنه

 فنان ينحت مجسم للطفل السوري أيلان كردي على رأس قلم الرصاص