أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

عادة ما نحاول أن نسوّق عن غير قصد لشغفنا ببعض الأمور، ونسعد جدا إن لقينا القبول من الآخرين، فما بالك إن جمع أحدهم بين عشقين في قلبه الفن والعلم، كيف ستكون تلك التوليفة المعقدة واللطيفة في الوقت عينه.

فقد مزج معلم فيزياء أردني بين حصصه الدراسية وعناصر المسرح والموسيقى للاحتفاظ بتركيز طلابه أثناء تدريس المادة العلمية المعقدة.

ووجد محمد شبول، الذي يعمل مدرسا منذ 27 عاما، أن تلاميذه يواجهون صعوبة في فهم الدروس، خاصة وأن التكنولوجيا الحديثة غيرت طريقتهم في فهم وتلقي العلم.

وكتب شبول نصا، يشبه القصة، لمنهج الفيزياء الذي يدرسه في مدرسة بعمان حتى يتمكن من تقديمها، وألف أغاني اشتق كلماتها من قوانين الفيزياء. ويقول إن الموسيقى تساعد طلابه على فهم وتعلم المادة المعقدة.

إقرأ: مجموع أرقام تاريخ ميلادك يكشف ما تخبئه لك سنة 2018

ويقول لرويترز إنه يأمل في أن تشجع الوسائل التي يستخدمها الطلاب على أن يتعلموا بطريقة مختلفة. ويصنع شبول التغيير في الطريقة التي يحتفظ بها الطلاب بالمعلومات، وصولا إلى التكنولوجيا الحديثة، ويقول إن التعليم يجب أن يتكيف مع تغير العالم.

ويشارك الطلاب بشكل كامل في حصصه الدراسية، بالتصفيق والغناء جنبا إلى جنب مع معلمهم، المفعم بالحيوية والنشاط، ويشاركون في عرض قوانين الفيزياء. ويعتقد طالب، اسمه محمد سليم "18 عاما"، أنه ينبغي أن يستخدم الجميع نفس الطريقة.

إقرأ أيضا: فتاة من أسرة فقيرة تصبح أصغر "كابتن" طائرة في العالم (فيديو)