أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

لا يعرف النجاح والتألق وحتى تعلم الأشياء الجديدة عمر محدد، فكم من طفل عبقري فاق ذكاء الكبار، وكم من عجوز فاق بتعلمه كل التوقعات.. فكلاهما مدفوع بالرغبة..  

نجحت اليابانية "مييكو ناغاوكا" البالغة من العمر مئة سنة في السباحة لمسافة 1500 متر خلال سباق للسباحة الحرة في حوض صغير، وهو إنجاز غير مسبوق بالنسبة إلى الأشخاص في هذه السن، وفق موقع jbcnews. 

وكانت هذه اليابانية المتسابقة الوحيدة في فئة الأشخاص بين سن 100 و104 سنوات، وأنجزت هذا التحدي في خلال ساعة و15 دقيقة و54 ثانية، على وقع تصفيق حمــاسي من الجمهور، السبت 25 نوفمبر/ تشرين الثاني في منطقة ايهيمي بوسط اليابان.

موضوع ذو صلة: بطلة سباحة أولمبية تنافس وهي "حامل"

وتأمل "ناغاوكا" في إدراج إنجازها ضمن موسوعة غينيس للأرقام القياسية، لكنها لا تعتزم التوقف عند هذا الحد، وقالت في تصريحات لوكالة "كيودو" للأنباء: "أريد الاستمرار في السباحة حتى سن الـ 105 في حال عشت إلى ذلك الحين".

ولم تبدأ "ناغاوكا" في السباحة سوى في سن الثمانين ضمن إطار برنامج اعادة تأهيل خضعت له بعد اصابتها بمرض في الركبة، وفق المصدر نفسه، ومنذ ذلك الوقت تراكم "ناغاوكا" الأرقام القياسية، وقد سبق لها أن اجتازت مسافة 1500 متر في حوض سباحة أولمبي في سن التاسعة والتسعين.. 

ونشرت العام الماضي كتابا تروي فيه تفاصيل عن إنجازاتها الرياضية، ووفق وزارة الصحة، فإن عدد الأشخاص الذين بلغوا عامهم المئة في اليابان كان يقارب 59 الفا في أيلول/ سبتمبر الماضي، 87 في المئة منهم نساء.. 

اقرأ أيضا: طردت من حوض السباحة… بسبب مرضها! (صور)