أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

في العادة يقف بعض الأهل عائقا أمام رغبة أبنائهم أو بناتهم في الارتباط بشريك لا يناسب حالهم إن كان لناحية النسب او الطبقة الإجتماعية وحتى المعتقد الديني، لذا لا يجد الشريكان المغرمان بدا من الفرار بحبهما بعيدا عن كل عاذل وكاره. ولكن قصة عريسنا غير السعيد مختلفة الى حد ما.

فقد أقدم عريس تركي يدعى " فرهاد بالبان "على ترك عروسته ليلة زفافهما والتواري عن الأنظار، والسبب هو خوفه من طقوس الزفاف التي يتبعها سكان قرية ياجيلار غرب تركيا. وفقا لموقع "sarayanews".

إقرأ: "ورقة غار" من تاج "نابليون" تباع بسعر خرافي في مزاد علني

هذه التقاليد تعرف بـ "عذاب الزفاف"، وتنص على السخرية من العريس وتعذيبه يوم زفافه، من قبل شبان القرية كعرف متوارث لمباركة الزواج، كوضع سرج حصان مثلا على ظهر العريس وتكبيل  يديه ثم رشه بالماء البارد والطلاء وأمور أخرى.

وفي التفاصيل، بعد انتهاء حفل الزفاف يجب على العريس أن يترك عروسته في المنزل ويذهب برفقة الشبان للقيام بمراسيم عذاب الزفاف، لكن العريس " بالبان" بعدما ترك عروسته في المنزل غادر إلى جهة مجهولة وانقطعت أخباره.

وبعدما تداركوا هروبه، قرر شبان القرية الذين تجمعوا أمام منزل عائلة العريس، بعرض مكافأة مالية مقدارها 500 ليرة تركية لمن يعطيهم أي معلومات حول مكانه.

إقرأ أيضا: "جريمة أكل" مطعم مصري تتراوح وجباته بين "الإعدام "و"المؤبد