أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

فهم الأشياء التي تحيط بنا وبعض الممارسات التي نقوم بها بشكل يومي، يساعد بشكل كبير في تصويب تصرفاتنا أو ما يمكن أن نكون عليه في مستقبل أيامنا.

فمثلا تفضّل أغلب الفتيات إستخدام أحمر الشفاه كجزء أساسيٍّ في إطلالتهنّ اليوميّة، لكن ما تكشف عنه الدراسات هو أنّ الأمر يتجاوز رغبة الفتيات في أن يظهرْن بشكلٍ جيّد، إلى كونه شيئاً ينعكس على تحصيلهنّ الدراسي! وفقا لموقع "yallafeed".

إقرأ: ظهرت والنحل يغطي بطنها.. أمريكية تلد إبنها ميتاً

إذ أوضح باحثون في جامعتيْ "هارفارد" الأمريكية و"تشيبتي" الإيطاليّة، أنّ للمكياج عموماً وأحمر الشفاه بشكلٍ خاص، إنعكاسات على التحصيل العلمي للفتيات، إذ وجدوا بعد دراساتٍ ميدانيّة أجروها على مجموعةٍ من الفتيات، أنّ اللواتي يضعْن المكياج، كنّ أكثر حيويّةً وأكثر استيعاباً لدروسهنّ، فيما بدا أنّه تأثير إيجابي لمستحضرات التجميل.

السبب في ذلك يعود إلى كون المكياج يمدّ الفتيات بثقةٍ في أنفسهنّ، ما يشعرهنّ بأنهنّ أكثر ذكاءً، وبالتالي يرتفع مستوى التحصيل الدراسي.

أمّا عن الموسيقى، على إعتبارها أحد أكثر الأشياء التي نظنّ أنّها تمنحنا المزيد من القدرة على التركيز أثناء المذاكرة، فقد أثبتت الدراسة نفسها، والتي نُشرت في صحيفة "دايلي مايل" البريطانيّة، أنّ المكياج يتفوّق عليها، بشكلٍ أكبر بكثير.

إقرأ أيضا: القضاء منع طفلة مصرية من مغادرة إنكلترا 15 عاما تجنبا للختان