أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

في بعض الأحيان أنت لا تملك كل ما يصل ليدك، حتى وإن اشتريته من حر مالك، فالأساس هو أن يوازي ما حصلت عليه قيمته التي دفعتها، وإلا لكان في المسألة لبس وقصة غير معلومة التفاصيل.. مثلما حدث مع هذه السيدة.

فقد عثرت سيدة سورية، تدعى جيهان عبدالله، في بلدة هولزملدن بولاية ساكسونيا السفلى الألمانية، في شهر مايو/أيار الماضي، على مبلغ 14 ألف مارك ألماني قرابة 10 آلاف دولار، في ملاءات اشترتها من مركز خيري "تافل"، لبيع الأغراض للمحتاجين بثمن رخيص، وقرَّرت مع عائلتها إعادته، فسلَّمته إلى الشرطة، التي قامت بدورها بتسليمه إلى مركز المفقودات في البلدة.

إقرأ: إهمال يؤدي لسرقة حقيبة تحتوي على أحجار كريمة من قطار بلندن

وسأل ابن السيدة معلمة في مدرسة لغوية عن كيفية التعامل مع "الكنز"، إذ لم تكن تعرف العائلة كيف يتوجب عليها التصرف، وفقاً لموقع "فستفالن بلات".

وتقول جيهان، التي تعيش مع عائلتها منذ عامين في ألمانيا، لقناة "إن دي إر" العامة، إنه لم يكن بوسعها تصديق ذلك عندما عثرت على المال، لكنها كان من الواضح لديها منذ البداية أنها ستجلب المال للشرطة.

ووفقاً للقواعد المعمول بها، يصبح المبلغ من حق العائلة في حال عدم ظهور صاحبه بعد مرور 6 أشهر من انقضاء المدة. لكن وقبل انتهاء هذه المدة بفترة قصيرة ظهر المسؤولون عن المركز الخيري، واعتبروا المبلغ من حقهم.

إقرأ أيضا: قريبا "باربي" محجبة في الأسواق تكريما للاعبة رياضية