أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

لا يقتصر عمل البلديات على شق الطرق وبناء المرافق العامة، بل يتعداه الى صيانتها وحفظ سلامة المارة من أي ضرر مروري، أيا كان مصدره، وهذا ما يترتب عليه في بعض  الأحيان الشروع بإجراءات تثير حفيظة الجمهور.

إذ تتعرض الكلاب الضالة في الأردن إلى حملة تصفية جماعية في مدينتي الزرقا والكرك بحجة أنها تشكل خطراً على سلامة المواطنين والمارة. 

وبحسب وسائل الاعلام الأردنية، فإن مديرية الكرك الكبرى قامت  بالقضاء على 800 من الكلاب الضالة كانت تجوب الشوارع ليلاً نهاراً وتهاجم المارة لا سيما الأطفال. 

وصرح رئيس بلدية الكرك إبراهيم الكركي أن فرق البلدية تتابع بشكل يومي تواجد وانتشار الكلاب الضالة في مناطق البلدية من خلال ثلاث فرق تابعة للقسم الصحي. 

إقرأ: بالفيديو: وفاة ملكة جمال وصديقها المليونير في حادث سير مروّع

أما بلدية الزرقا فقد أطلقت حملة مماثلة تحت عنون "مكافحة الكلاب الضالة" بمدينة الشرق، وقتلت عدداً كبيراً من الكلاب الضالة في المنطقة المذكورة رمياً بالرصاص .

صور الكلاب المقتولة أثارت جملة من ردود الفعل المستنكرة على منصات التواصل الإجتماعي ولم تقتصر المواقف على الأردنيين بل انطلقت حملة عالمية لمكافحة قتل الكلاب في الأردن.

وطالب ناشطون بـ "تشريع قانون محاسبة من يؤذي الحيوانات"، ونشروا مقاطع فيديو تحت عنوان :" مجزرة الكلاب قي الاردن". 

أما على منصات التواصل الاجتماعي فانهالت التعليقات التي استنكرت استهتار الدولة بحقوق الحيوان. والجدير بالذكر أن الكلاب المستهدفة هي من فصيلة "الكلاب الكنعانية" المسالمة والمهددة بالإنقراض. 

إقرأ أيضا: هل القطط قاتلة في اليابان؟