أخبار الآن| دبي – الإمارات العربية المتحدة (فاطمة جنان)

انطلق معرض طوكيو للسيارات لعام 2017 في العاصمة اليابانية حيث تكشف شركات السيارات العالمية عن أحدث التقنيات والتصاميم لسيارتها في المستقبل، وتسير طوكيو منذ سنوات على خطى أشهر المدن العالمية على غرار جنيف وفرانكفورت وديترويت ودبي في إقامة احتفال في هذه الفترة كل عامين يستقطب أشهر المصنعين ويزخر بالكثير من المفاجآت.

ويقول المتابعون إن النسخة الـ45 من المعرض تجمع بين الأناقة والتصميم والتكنولوجيا في الموديلات التي سيعرضها أبرز عمالقة هذه الصناعة، وسبق أن كشفت الشركات عن أحدث التقنيات والتصميمات لأشكال سيارتها في المستقبل، بهدف زيادة التشويق للجماهير التي تتابع باهتمام ظهور عدة نماذج للعلن للمرة الأولى.

موضوع ذو صلة: أكبر سوق في العالم تعتزم حظر "سيارات الوقود"

خلال هذا المعرض كشفت شركة تويوتا اليابانية عن المشروع الذي طالما تحدثت عنه بشكل سري، وهو سيارة هيدروجينية متطورة تندرج تحت مسمى سيارات المستقبل التي أصبحت مطلبا في ظل التطور التقني الهائل و المحافظة على البيئة بعيدا عن تسريبات الوقود الذي تحاول العديد من الدول الخروج من النمط الكلاسيكي للسيارات المعتمدة على الوقود، وفق موقع "CNN". 

 

 

وبهذا السيارات الجديدة الجذابة، سيكون لليابانيين الحظ الأوفر لجذب الطلبات خصوصا على السيارات المعروفة بحفاظها على الوقود، كما ستكون المنافسة على أشدها بين المصنعين حيث أن الصراع سينحصر على السيارات الكهربائية، والتي حسم أغلب الشركات على أنها هي جيل المستقبل، ومن بين الشركات اليابانية المشاركة هناك دايهاتسو وهوندا ولكزس وتويوتا ومازدا ونيسان وسوبارو وسوزوكي. 
 

الجدير بالذكر أن الوضع الحالي لليابان في مجال السيارات يعود لإنتاجها الكثيف واحتلالها المركز الثالث وراء (الصين والولايات المتحدة)، والى نهضتها بعد الحرب العالمية الثانية، حيث شجعت حكومتها على تصنيع المركبات الصغيرة، التي تسمى "سيارات كاي"..

اقرأ أيضا: تويوتا اليابانية: حلم السيارات الطائرة سيتحقق عام 2020