أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

"صخرة أولورو" هي أحد أشهر المعالم الطبيعية في أستراليا، التي تشتهر بتغير ألوانها في الأوقات المختلفة من اليوم والسنة، فمع غروب الشمس وشروقها تتوهج باللون الأحمر، وعلى الرغم من ندرة هطول الأمطار في هذه المنطقة شبه القاحلة تكتسب الصخور خلال الأمطار اللونين الفضي والرمادي..

ورغم شهرتها، أعلنت السلطات الأسترالية، الأربعاء 1 نوفمبر/ تشرين الأول أنه سيتم حظر تسلق المعلم الصخري الشهير "أولورو" بداية من 2019 بسبب أهميته الروحية لمجتمع السكان الأصليين "أنانجو" المحلي. ويعتقد أن التكوين الصخري المدرج على قائمة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) للتراث العالمي، ويقع في متنزه أولورو – كاتا تيوتا الوطني بولاية نورثرن تيريتوري، عمره يبلغ 500 مليون عام، وفق صحيفة "independant". 
 

موضوع ذو صلة:  تصوير مذهل لـ صخرة الرغبة في هوكايدو اليابانية

وأفاد مجلس إدارة المتنزه، المؤلف بشكل رئيسي من ملاك تقليديين من السكان الأصليين، في بيان بأنه "قرر بالإجماع منع التسلق، وذلك في قرار تاريخي"، وأشار مجلس الإدارة إلى أنه اتخذ هذا القرار بعد التشاور مع شعب "أنانجو" المحلي الذي يعيش في المنطقة منذ 30 ألف عام على الأقل ويؤيد بشكل كبير حظر التسلق.. 

وقال "سامي ويلسون"، رئيس مجلس الإدارة وأحد زعماء شعب "أنانجو"، إن "أولورو" هي "منطقة مقدسة" ذات "أهمية ثقافية"، وصرح للصحفيين في "أولورو" بالقول "إنه مكان بالغ الأهمية، وليس ملعبا أو حديقة ملاهي مثل ديزني لاند"، مضيفا أن هذا هو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به، يشار إلى أن صخرة "أولورو"، المعروفة أيضاً باسم "آيرز روك"، هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في أستراليا، حيث يفد أكثر من 250 ألف شخص لزيارتها كل عام.

اقرأ أيضا: اكتشاف صخرة غريبة تحمل 30 ألف قطعة ماس