أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

هناك عدة اعتبارات لاختيار المكان الذي تنوي الإقامة به خارج وطنك. ومن هذه الاعتبارات: الأحوال المناخية، سهولة كسب الأصدقاء، وتكلفة المعيشة.. رغم ذلك يأتي في المقام الأول، الكسب المادي وحجم الضرائب التي تختلف من بلد إلى آخر، لكن ما رأيك إذا كان البلد الذي ستختاره للعيش سيمنحك حق الاقامة بالاضافة إلى مبلغ مالي لتبدأ حياتك فوق أراضيه؟  

في نفس الخضم، تمنح بلدة "كانديلا" الوادعة التي تقع في إقليم "بوليا" الإيطالي، فرصة ثمينة لمن يرغبون في الإنتقال من بلدانهم والإستمتاع بأجواء هادئه ومريحة، عبر تقديم مبلغ مالي يعينهم على بدء حياتهم الجديدة في البلدة! 

بهذا الخصوص، صرح عمدة بلدة "كانديلا" لقناة "سي إن إن" الإخبارية بأن مجلس البلدة المحلي ينوي منح السكان الجدد مبلغا تشجيعيا يصل إلى 2000 يورو أي ما يعادل 2350 دولار أمريكي للعائلات الوافدة، في محاولة لإعادة الحياة إلى البلدة التي باتت شبه مهجورة. 

موضوع ذو صلة: إيطاليا تلوح بمنح 200 الف مهاجر تأشيرات شنغن

ويقدم مجلس البلدة المحلي مبالغ مالية تشجيعية وفقا للحالة الاجتماعية للوافدين، إذ يحصل الشخص الأعزب على 800 يورور، بينما يحصل حديثي الزواج على مبلغ 1200 يورو، في حين تحصل العائلة التي يبلغ عدد أفرادها 4 أشخاص على 2000 يورور..  

يذكر بأن شروط حصول الوافدين الجدد على المبالغ المالية بسيطة للغاية، إذ لا يتطلب الأمر سوى العثور على منزل مناسب في البلدة واستئجاره، بالإضافة إلى تقديم إثبات للجهات المختصة بأن دخلك السنوي لا يقل عن 7500 يورو، وتأتي هذه الخطوة، كجزء من مساعي البلدة لإعادة الحياة للمدينة بعدما تناقص عدد سكانها من 8000 نسمة في عام 1990 إلى 2700 نسمة في وقتنا الحاضر؟ 

اقرأ أيضا: عقار مقابل الجنسية.. دول أوروبية تسعى لجذب المستثمرين العرب.. وهذه أبرزها