أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

يعتقد الكثيرون أن "النوم هو مجرد حالة طبيعية يمرون بها للحصول على الراحة والاسترخاء خاصة بعد ساعات التعب والإرهاق الطويلة، غير أن هذا ليس ما يشتمل عليه مفهوم النوم بشكل عام، حيث إنه إلى جانب ذلك النشاط الإنساني يأخذ ما نسبته الثلث من حياة كل إنسان في هذا العالم، وفيه يغيب الإنسان عن الوعي كليا غير أن أجهزته تبقى في حالة نشاط حتى يبقى على قيد الحياة، فهل جربت عيش هذه التجربة خارج بيتك أو في الفنادق؟

في شرق لندن يوجد مقهى جديد وفريد من نوعه محوره النوم Pop-Up Cafe، هذا المقهى يوفر للزبائن أسرة للنوم مع الإفطار في السرير، يقول أحد الزبائن "نادرا ما يتسنى لك الوقت لفعل هذا، خاصة في عطلة نهاية الأسبوع حيث يكون الشخص مشغولا للغاية"، ولإكمال التجربة هناك عدد من أخصائيي النوم للمساعدة وإعطاء بضع نصائح للنوم الجيد"، وفق موقع "cnn". 

موضوع ذو صلة: ماهو عدد ساعات النوم المطلوب للحصول على حياة سعيدة؟

يقول أحدهم "سأريك خدعة، إذا استلقيت على الفراش على ظهرك، وتمكنت من وضع يدك تحت ظهرك بسهولة، فهذا يعني أن وضعيتك جيدة، فإذا كانت المسافة بين السرير والظهر كبيرة فهذا قد يعني أن الفراش قد يكون قاسيا، وإذا لم أتمكن من وضع يدي فهذا يعني أن الفراش أكثر ليونة مما يلزم". 

الجدير بالذكر أنه بعد النوم، يأتي الطعام للزبون في السرير، ومن الزبائن من يقول إن "مشاهدة التلفاز في الفراش قد تكون فكرة جيدة أيضا". 

اقرأ أيضا: عند الحرمان من النوم.. "الدماغ" يأكل نفسه