أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

تستطيع أي طائرة استكمال هبوطها بعد تضرر أحد محركاتها أو إصابته بعطب كامل، فهي مجهزة لمواجهة مثل هذه الحالات الطارئة، إلا أن الأمر لا يلغي احتمال وقوعها، ويعرض ركابها وطاقمها الى ضغط نفسي هائل.

وقالت شركة الخطوط الجوية الفرنسية "إير فرانس" السبت 30 سبتمبر/أيلول إن إحدى طائراتها التي كانت متوجة من مطار باريس نحو مطار لوس أنجلوس اضطرت لتحويل مسارها والهبوط بصفة استعجالية في مطار جوس باي في كندا. وفقا لموقع "euronews".

إقرأ: حرفيا.. السماء تمطر أسماكا في المكسيك (فيديو)

وأشارت الشركة ان الطائرة حطت بسلام بعد العطب الذي أصاب احد محركاتها خلال الرحلة رقم “ايه.اف 066” التي كانت تقوم بها من باريس إلى لوس أنجلوس. وقالت شركة الطيران أن المحرك تعرض “لضرر كبير” مما أجبر طاقمها على تحويل مسارها إلى كندا.

وهبطت الطائرة بسلام عند الساعة الساعة 15:42 بتوقيت غرينتش في مطار جوس باي في كندا. وذكر موقع ايرفليتس المتخصص في قواعد بيانات الطائرات، إن الطائرة التي كانت تقوم بالرحلة من طراز ايرباص 380 وعمرها سبع سنوات.

وانتشرت على الإنترنت صور التقطها ركاب على متن الطائرة بمجرد هبوطها. وأظهرت الصور ضررا جسيما بمقدمة المحرك لكن المحرك ذاته بدا سليما. ولم يتسن حتى الآن معرفة السبب وراء هذا الضرر الجسيم الذي لحق بمقدمة المحرك.

إقرأ أيضا: طفلة تسرق قلب الأمير هاري وشيئا كان يحمله في يده (فيديو)