أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

لو أن هذا الخبر سرى بين الناس في زمن غير هذا الزمن لكذّبه السامعون، لكن عدسات الكاميرا في وقتنا الحالي تقطع الشك باليقين وتؤكد حدوث أمور أشبه ما تكون بالأحلام. فقد فاز فريق من ولاية بافاريا الأحد 01 أكتوبر/تشرين الأول، في مسابقة لأثقل ثمرة يقطين في ألمانيا بوزن 792.5 كيلوغراماً.

وجاء في المركز الثاني في المسابقة، التي تعتبر جزءاً من مهرجان اليقطين في مدينة لودفيجسبورج جنوب غربي ألمانيا، ثمرة بلغ وزنها 644 كيلوغراماً. وعلى الرغم من كبر وزن الثمرة الفائزة، إلا أن وزنها أقل كثيراً من الثمرة الفائزة في العام الماضي، التي بلغ وزنها 900 كيلوغراماً.

إقرأ: حرفيا.. السماء تمطر أسماكا في المكسيك (فيديو)

واستعان المنظمون برافعة شوكية بالإضافة إلى ثلاثة معاونين لوضع الثمار الضخمة على الميزان، وفيما تمثل عملية الوزن متعة سنوية للمتفرجين، أما بالنسبة للمزارعين فإنها تتسم بذروة القلق والإثارة، حيث إنها تمثل تتويجاً لاستثمار كبير في الوقت والمال.

من جانبه، يقول بيتر بونرت من بلدة إيمندينجن، والذي شارك على مدار سنوات في المسابقة "إنها تبدأ في بداية العام بمزادات عبر الإنترنت لشراء أفضل بذور اليقطين"، حيث يمكن أن يدفع المزارعون ما يصل إلى عدة مئات من اليورو لشراء بذرة يقطين واحدة من ثمرة فائزة في البطولة في وقت سابق.

وتبدأ النباتات في الظهور في مايو/أيار ويتم ريها باستمرار، وأوضح بونرت أنه يمضي ما يصل إلى ست ساعات يوميا في ممارسة هواية زراعة اليقطين. بهذا يتأهل الفريق الفائز للبطولة الأوروبية لأكبر ثمرة يقطين والمزمع إجراؤها في الثامن من أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وفي الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل سيتم تقطيع الثمار العملاقة، في مدينة لودفيجسبورج، إلى قطع صغيرة وتقديمها إلى الزائرين.

إقرأ أيضا: بالفيديو: انهيار جزء من المسرح فوق رأس مغن أمريكي