أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (البيان)

انسجاماً مع عام الخير الذي يركز على جهود العمل التطوعي، دعت اللجنة العليا المنظمة لمسيرة فرسان القافلة الوردية، إحدى مبادرات جمعية اصدقاء مرضى السرطان، المعنية بنشر وتعزيز ثقافة الوعي بسرطان الثدي، الفرسان الإماراتيين للمشاركة في مسيرتها التطوعية السنوية السابعة، والتسجيل قبل تاريخ 27 يناير الجاري.

اقرأ أيضا: في عام الخير.. مبادرة "المسيرة المذهلة" لدبي باركس آند ريزروتس

وستنطلق المسيرة تحت شعار "سبع سنوات لسبع إمارات" صباح يوم الثلاثاء السابع من مارس المقبل، وعلى مدى 10 أيام، حيث ستضم نحو 150 فارساً وفارسة من مختلف الجنسيات، سيتم اختيارهم من قبل اللجنة المنظمة وفقاً لشروط محددة يجب توافرها لدى الراغبين في المشاركة أبرزها أن لا يقل عمر المتقدّم عن 16 عاماً، إضافة إلى التمتّع بالخبرة الكافية في مجال الفروسية.

وقالت ريم بن كرم، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمسيرة فرسان القافلة الوردية: "لطالما رسّخت دولة الإمارات العربية المتحدة نهج العطاء وقدّمت الدعم لكل المجالات التي تخدم عمل الخير، تماشياً مع رؤية وتوجيهات قيادتنا الرشيدة، وندعو الفرسان الإماراتيين، ذكوراً وإناثاً، والذين نشأوا على حب الخيل والفروسية، وورثوا العادات العربية الأصيلة في البذل والعطاء للمشاركة معنا في مسيرتنا السنوية السابعة، ليكونوا مثالاً وقدوة في عام الخير".

وسيخضع جميع المتقدمين للمشاركة في مسيرة هذا العام من الفرسان، إلى اختبارات فنية وأخرى خاصة باللياقة البدنية، للتأكد من قدرتهم الصحية والبدنية على المشاركة في المسيرة التي ستقطع في كل يوم نحو 30 كيلو متراً، حيث ستقام هذه الاختبارات تحت إشراف عدد من الخبراء والفنيين في مجال الفروسية. ويمكن التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني www.pinkcaravan.ae/register/#page=Rider

وستشهد مسيرة هذا العام تنظيم مسيرة الفرسان الصغار المخصصة للأطفال في منتجع ديزرت بالم بدبي، في 10 مارس المقبل، وسيتاح من خلالها أيضاً لمجموعة من طلاب جمعية دبي لركوب الخيل لذوي الاحتياجات الخاصة المشاركة في المسيرة، وذلك لمسافة 1.5 كيلو متر.

وخلال الأعوام الستة الماضية، أسهم أكثر من 350 فارساً وفارسة إلى جانب 500 متطوع ومتطوعة في الانجازات العديدة التي حققتها القافلة الوردية والمتمثلة في قطع مسافة 1،420 كيلو متر عبر الإمارات السبع، ونجاح 410 عيادات طبية في إجراء فحوصات الكشف المبكر عن سرطان الثدي مجاناً إلى 41،391 ألف شخص، منهم 8,526 رجلاً.

اقرأ أيضا: 

تماشياً مع مبادرة عام الخير.. وجبات مجانية للمحتاجين في احد مطاعم دبي
 

معرض إسطنبول للكتاب يعرض لوحات ترسم مأساة اللاجئين السوريين