أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

في فيلم "ليون" أو "الأسد"، استطاع "سوني باور.." الذي أدى دور الطفل "سورو.." أن يحرك مشاعر الجمهور في "غولدن غلوب" تجاه أكثر القضايا الاجتماعية إلحاحا في الهند ودول نامية كثيرة، حيث يفقد آلاف الأطفال في الشوارع ليعيشوا مأساة التشرد وما يتبع ذلك من التعرض للعديد من الاعتداءات، وفق موقع "سكاي نيوز". 

"باور.." الطفل الصغير النحيل ذو خمسة أعوام، جسد قصة طفل هندي ذهب مع أخيه المراهق الباحث عن عمل يومي بالأجر إلى محطة القطارات، وفقد بعضهما الآخر، ليجد الطفل الصغير نفسه، خلال رحلة الضياع استخدم ذكاءه الفطري في النجاة من أهوال كثيرة، الا أن اقتاده القدر الى دار المشردين، ومن هناك اختارته عائلة أسترالية لتتبناه وتغير حياته! 

موضوع ذو صلة: "لا لا لاند" يحصد نصيب الأسد من جوائز غولدن غلوب

خلال هذه الرحلة ستعيش نصف مدة الفيلم مع "سورو" متنقلا بين الزحام في الهند وأقدام المارة في الأنفاق وعلى فراش من الكرتون بجوار العشرات من أطفال الشوارع، كما سترتفع نبضات قلبك في مطاردات تبدأ بعد منتصف الليل من أجل استغلال الأطفال جنسيا، ولن تجد الفساد غائبا عن المشهد متمثلا في شرطي يسمح بحدوث ذلك، أو في مشرف دار يبيع الأطفال ليلا إلى بعض المنحرفين.

اقرأ أيضا: طفل يلفق عملية اختطافه.. لسبب مؤثر جدا!

وبرع الطفل "سوني باور.."  بكل براءته في التمثيل المقنع الذي أتى به على منصة غولدن غلوب أمام كبار الممثلين في العالم، ليعلن أن الموهبة لا عمر محددا لها.

الجدير بالذكر أن الفيلم يسلط الفيلم الضوء على 80 ألف طفل يفقد في الهند سنويا، ليشكلوا 80 ألف مأساة تستوجب جهدا إنسانيا حقيقيا من أجل مواجهتها.