أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

ستعود رائدة الفضاء الأمريكية، "بيغي ويتسون"، أكثر نساء العالم خبرة بالفضاء إلى الأرض نهاية الأسبوع محققة العديد من الأرقام القياسية، وتغادر رائدة الفضاء، المحطة الفضائية الدولية، السبت 2 سبتمبر/ أيلول، متجهة إلى منزلها بعد غياب دام 9 أشهر ونصف.
 
وستكون قد قضت 665 يوما في الفضاء عند وصولها إلى "كازاخستان" برفقة رائد فضاء أمريكي آخر ورائد فضاء روسي، إلا أن الأرقام التي حققتها لا يضاهيها أي أمريكي آخر، وفق صحيفة "الغارديان". 

موضوع ذو صلة: "بيجي ويتسون".. أكبر رائدة فضاء بعمر يناهز الـ57 عاما
 
وخلال ثالث وآخر مهامها أصبحت عالمة الكيمياء الحيوية ( 57 عاما) أكبر النساء عمرا ممن وصلن للفضاء، كما قامت بالسير 10 مرات في الفضاء، أكثر من أي امرأة أخرى.

وأعربت "ويتسون" عن إعجابها الشديد بمحطة الفضاء الدولية وقالت إنها تثير الإلهام، مضيفة "سأفتقد العمل داخل هذا البناء المثير للإلهام، لا أستطيع تخيل مستوى الدقة المبهر الذي صاحب تصميم مكان كهذا ناهيك عن بنائه"، وفق قناة "الحرة". 

وعن انطباعها حيال رقمها القياسي، أجابت بأنها لا تحبذ أن تتلقى مديحا بسببه، مؤكدة على أهمية أن يتم كسره من قبل آخرين لكي يتم المضي قدما في استكشاف الفضاء.

ولم تحدد رائدة الفضاء بعد خطوتها المقبلة متوقعة استمرارها في العمل على برامج رحلات الفضاء، إذ إن "رغبتها بالمساهمة في استكشاف الفضاء ازدادت على مر السنين".

اقرأ أيضا: علياء.. فتاة تطمح للوصول إلى المريخ كأول رائدة فضاء عربية