أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي صورة لعقد موقع بين أحد الوفدين والمؤسسة التي يعمل بها تكشف عن تقاضيه راتباً قدره 200 ألف ريال حسب قولهم.

وتفاعل المغردون مع صورة العقد وأطلقوا  وسما بعنوان #عراقي _راتبه_200 ألف، أعادوا من خلاله نشر صورة العقد والوظيفة التي يعمل بها كرئيس قطاع إدارة المشاريع في المؤسسة.

وأبدى العديد من المتابعين دهشتهم الكبيرة من هذا الرقم ووجهوا انتقادات للشركات .

وفي نفس السياق أطلق مغردون وسم "#انا_خريج_عاطل" الذي تصدر قائمة الوسوم الأعلى تداولا في السعودية في ساعات متأخرة من يوم الجمعة .

وبث مستخدمو الوسم معلومات عن شهاداتهم وسنة التخرج أملا في الحصول على الوظائف المناسبة لمؤهلاتهم.

يذكر أن وزارة العمل السعودية  لجأت إلى تعزيز برامج السعودة في القطاع الخاص، من أجل خفض معدل البطالة البالغ حاليا 11.5 في المئة، وذلك بعد مواجهة صعوبات في توفير وظائف للسعوديين في القطاع العام.

وتسبب هبوط أسعار النفط في فرض الحكومة قيوداً على توظيف الأجانب، فقد أعلنت الوزارة منعهم من بيع وصيانة الهواتف المحمولة وملحقاتها من أجل إتاحة مزيد من فرص العمل للمواطنين السعوديين.

وأعلن المتحدث الرسمي لوزارة العمل، خالد أبا الخيل،  في وقت سابق أنه بعد تطبيق القرار سيكون هناك توطين لنشاط الأجهزة الإلكترونية، وهناك توجه لتوطين قطاعات أخرى كقطاع السياحة والسفر والتاكسي والذهب والعقارات. 

كما أكد أبا الخيل أن "الوزارة تستهدف خلال الـ5 سنوات المقبلة إلحاق مليون و300 ألف سعودي بسوق العمل".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

فيديو مراهقات في حالة سكر بساحة تفحيط يشعل تويتر السعودية

مطالبات سعودية بعودة الصندوق العقاري