أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

يعتري الفضول بعض الأشخاص لمعرفة ما يدور في العالم الآخر، فما قيل وما كتب من قبل ليس مقنعا بالنسبة لهم، منطقيا ما من أحد عاد من ذلك العالم المجهول ليروي تفاصيل ما يجري، هذه الرغبة ربما تصل بالبعض الى أبعد الحدود لدرجة الرغبة في استعجال الموت لاكتشاف ذلك العالم.. 

في حادثة مثيرة للجدل، انتحر مصري وزوجته الأيرلندية عن طريق القفز في حمام للسباحة في إحدى الفيلات بمدينة الغردقة، ونُقلت جثتاهما إلى مشرحة مستشفى الغردقة العام.

تأكد خبر الانتحار بعد عثور الشرطة على الجثتين مكبلتين بحبال، وأثناء التحقيقات عثرت الأجهزة الأمنية على شريط فيديو مسجل وهما يقران بإقدامهما على الانتحار بهدف اكتشاف العالم الآخر، أو ما بعد الموت، وفق موقع "euronews". 

على اثرها، قامت النيابة بمناظرة الجثتين داخل حمام السباحة وأمرت باستخراجهما وإيداعهما مشرحة المستشفى وانتداب الطب الشرعي لتشريح الجثتين، كما كلفت مباحث الغردقة بإجراء التحريات اللازمة حول ملابسات الحادث ودوافعه.

موضوع ذو صلة: موجة انتحار تجتاح طلاب المدارس في الصين

وحين تم البحث على هوية الجثتين، تبين أن الأولى للمدعو "بيتر تيودو جورج بطرس شربل" ويعمل مبرمج كمبيوتر والثانية لزوجته وتدعى "جنيفر ماريا سنيور" ايرلندية الجنسية، وتحمل جواز سفر إقامته منتهية منذ عام 2015.

كما كشفت المعاينة عن وجود جميع متعلقاتهما الشخصية كاملة ومنها جهاز الكمبيوتر الشخصى الخاص بالزوج الذى عثر عليه بالفيلا وبفحصه تبين أنه يحتوى على مقاطع فيديو تصور تجهيز نفسيهما للانتحار وكذلك عثرت أجهزة الأمن على أجندة خاصة بالزوج مدون بها بعض العبارات التى كتبها الزوج قبل قدومه على الانتحار مع زوجته.

وجاء فى مضمون الرسالة أن هذه الحياة لا قيمة لها وأنهما يئسا منها وقررا أن ينتقلا إلى السماء حيث الحياة الأفضل، كما جاء فى مذكرات الزوجين المنتحرين حيث كتب الزوج فى إحدى عباراته (عزيزتى روحى هذه أخر ليلة فى الدنيا واليوم القادم ستصبحين ملاكا فى السماء ) واستكمل كلماته بأنه وزوجته قررا الانتقال إلى حياة أخرى أبدية وأنهما جهزا السلاسل والأثقال الحديدية لتساعدهما على الانتحار.. 

وفي الشريط، قام الزوجان بربط الحبال المستخدمة في صالات الجيم بسلاسل حديدية من ثم التفا حولها ليربطا أنفسهما، وعلى الفور ألقيا بأنفسهما في حمام السباحة وما هي إلا دقائق حتى أصبحا في عداد الموتى.

موضوع ذو صلة: موجة انتحار تجتاح طلاب المدارس في الصين