أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

شغلت قضية هاجر الحربي، والتي تبلغ العقد الثالث من عمرها، مواقع التواصل الإجتماعي في السعودية وذلك بعد تعرضها لأبشع أنواع التعذيب من قبل زوجها،  بعد انتشار قصّتها، اليوم الإثنين، إثر انتشار فيديو مقابلة لها قالت فيه إن زوجها حرقها بمساعدة صديقه إثر خلاف حاد بين الزوجين.

وعلى سبيل التضامن مع الزوجة هاجر، دشن نشطاء موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، وسما بعنوان: "#زوج_يحرق_زوجته_بمساعدة_صديقه"، وطالب فيه النشطاء بتعويض هاجر، ورد حقها كاملاً، وإعادة محاسبة الزوج وصديقه، والذي وصل إلى لائحة الأكثر تداولاً عالمياً، للتغريد عن القضيّة.

وفي التفاصيل، كشفت هاجر عن حجم مأساتها، ولحظات الرعب التي عاشتها، وكيف نجت من الموت بأعجوبة، حيث أقدم زوجها على سكب مادة البنزين عليها، وإشعال النار فيها بعدما كبَّلها بسلاسل حديدية بمساندة صديقه، الذي أحضره معه إلى المنزل. وأشارت إلى أن الجهات المعنية تابعت القضية في حينها، وقضت المحكمة الشرعية بسجن الزوج سنة و7 أشهر مع الجلد، لكنها تساءلت عن أسباب نجاة صديق زوجها من العقاب وهو مشارك بالجريمة، وتعويضها عن كلفة علاج جراحات التجميل التي وصلت حتى اللحظة إلى نحو 300 ألف ريال، بحسب تقارير طبية.

واعتبرت الزوجة أن الحكم الذي أصدرته المحكمة الشرعية بحق زوجها بالسجن مدة سنة وسبعة أشهر مع الجلد كان تخفيفيا، وطالبت بإعادة محاكمته لأنه تهجم عليها بنية قتلها. 

وفى سياق التعليقات، طالب أبو فيصل @almustachar82 الرجال بأن لا يتعمدون إيذاء النساء، وأن يكون عقابهم كما جاء بالشريعة، قائلا: "#زوج_يحرق_زوجته_بمساعده_صديقه إمساكهن بمعروف اوتسريحهن باحسان والعقاب كما جاء بالشرعية الاسلامية بالتدرج الوعظ الهجر العقاب بالضرب الغير مبرح".

وقال خالد دراج‏ @khaliddarraj  #زوج_يحرق_زوجته_بمساعدة_صديقه  مع إنه من حق الزوجة عدم القبول بالحكم والإستئناف إلا أنك أحيانا تصاب بالدوار والصدمة وأنت تقرأ حكماً كهذا!!.

وأضاف برجس حمود البرجس‏ @Barjasbh #زوج_يحرق_زوجته_بمساعده_صديقه لا أفهم بقانون العقوبات، ولكن السجن ١٩ شهر يبدو حكم خفيف مقارنة بحجم الجرم، إن شاء الله الاستئناف ينظر للقضية.

وكتب فهد بن مكي الحارثي‏@fahadalharthi3   #زوج_يحرق_زوجته_بمساعده_صديقه 19 شهر سجن !! هذه مكافأة ولسيت عقوبة.

وعلق تركي الموسى‏ @t_almosa  بتغريدة قال فيها " #زوج_يحرق_زوجته_بمساعده_صديقه هذي نهاية زوجوه يعقل و كأن بنات الناس حقل تجارب لعيالكم من ياخذ بحقها ؟ أو حتى بحق الكثير من المعنفات !.

وتابع ابو فيصل  @almustachar82 #زوج_يحرق_زوجته_بمساعده_صديقه إمساكهن بمعروف اوتسريحهن باحسان والعقاب كماجاء بالشرعيةالاسلامية بالتدرج الوعظ الهجرالعقاب بالضرب الغيرمبرح.

وأضاف وليد الظفيري‏ @WaleedDhafeeri  سنة ونصف تقريباً عقوبة زوج أراد حرق وقتل زوجتة من خلال سكب البنزين عليها بمساعدة صديقة لا تعليق  #زوج_يحرق_زوجته_بمساعده_صديقه.

وكتب جمعان الشمراني‏ @jaman_sv  " فإمساك بمعروف أو تسريح بإحسان "الإنتقام وحب التملك حالات فردية لا تمثل المجتمع . لتكن العقوبة رادعة  #زوج_يحرق_زوجته_بمساعده_صديقه.

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

فيديو .. دموع طفلة مريضة تأسر قلوب السعوديين بالدعوات

مطالبات سعودية بعودة الصندوق العقاري