أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

تصاعدت الانتقادات للشرطة وحرس الحدود الأمريكي لاستخدامه العنف ضد المواطنين والمهاجرين والمنتمين للأقليات عموما عبر استخدام القوة تصاعديا سواء برشاشات الفلفل وصعودا إلى تصويب السلاح والتهديد به وحتى الدفع أرضا، ورغم هذا العنف المشروع ضد المواطنين والزائرين حسب اعتقادها، فإن الشرطة ربما تتورط في بعض القضايا وتضطر الدولة الى دفع تعويضات للمتضررين.. 

وفي موضوع ذو صلة، حصلت سيدة صينية على مبلغ قدره 460.800 دولار، بعد رفعها دعوى قضائية ضد الحكومة الأمريكية لتعرضها للضرب بوحشية واعتقالها من قبل حرس الحدود خلال زيارة إلى شلالات "نياغارا"..

صينية تحصل على مبلغ ضخم بعد مقاضاتها الحكومة الأمريكية

وكانت سيدة الأعمال الصينية ومعلمة البيانو من "تيانجين"، واسمها "تشاو يان"، تزور شلالات نياغارا في عام 2004، وجاءت زيارتها إلى هذه الوجهة السياحية الأكثر شعبية في الولايات المتحدة، عقب حصولها على تأشيرة عمل لدراسة سوق الخشب في ولاية بنسلفانيا، وفقا لوثائق المحكمة التي اطلعت عليها وكالة "أسوشييتد برس".

وبدأت الحادثة عندما قامت "تشاو"، البالغة من العمر 38 عاما، برفقة امرأتين أخريين، بعبور محطة تفتيش على جسر "رينبو"، حيث المعبر الحدودي بين الولايات المتحدة وكندا، دون الانصياع للأوامر، اعتقد ضابط الجمارك عن طريق الخطأ أن السائحات الصينيات كن ممن يشتبه بهم في تهريب المخدرات، وقاموا باحتجازهن على الفور.

موضوع ذو صلة: 75 دولارا فقط تعويض لامريكي سجن ظلما لاكثر من 30 عاما

ثم قام ضابط الجمارك والدوريات الحدودية الأمريكي، "روبرت روديس"، بالاعتداء على "تشاو" ووضع ركبته على ظهرها ودفع رأسها نحو الرصيف، بحسب ما ذكره المدعون العامون، كما تعرضت "تشاو" للرش برذاذ الفلفل، وقد تم نشر صورة "تشاو" عبر مواقع الإنترنت، عقب الحادث، حيث يظهر وجهها مغطى بالكدمات ومتورما، وهو ما أثار موجة من الغضب في الصين.

وفي محاكمة أولى جرت عام 2015، ادعت السلطات الأمريكية أن إصابات "تشاو" كانت نتيجة للخطأ الذي ارتكبته عند الركض هربا من الضابط، ومن ثم ركلته وأصابته بخدوش قبل وصول ضابطين آخرين ساعدا في إلقاء القبض عليها، لكن "تشاو" أكدت أنها ركضت بسبب خوفها من الضابط.

اقرأ أيضا: مذيعة تحصل على تعويض "55 مليون دولار" بعد تصويرها "عارية" في فندق ماريوت

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎