أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

يخيل إليك أنك تتابع مشهدا من فيلم أمريكي، شرطة ومطلوب، يقفان على مفترق طرق، الموت أو الإستسلام، طوق أمني حول المكان والجمهور يملؤه الفضول، وتبدأ المفاوضات.. هذا ما حدث في أحد شوارع مدينة إنكليزية، لكن شرط المتهم لم ولن يخطر ببالك أو ببال الشرطة ذاتها.

إذ أمضت الشرطة البريطانية 6 ساعات في التفاوض مع شاب هارب على ذمة قضايا سرقة وسطو مسلح، بعد أن اعتلى أحد الأسطح في مدينة غريمسبي بإنكلترا، فيما وعده رجالُ الشرطة بشراء وجبة من ماكدونالدز.

إقرأ: بعدما خطفتها عصابة.. العارضة "المحررة" تروي لحظات الرعب

وقد اعتلى الشاب "20 عاماً" السطح بعد مطاردة رجال الشرطة له، فيما رفض النزول قبل جلب وجبة ماكدونالدز، فيما وعده رجال الشرطة بأن تُحضر له وجبة إن نزل وسلم نفسه. وفقا لصحفة "تلغراف".

وبعَدَ ذلك بوقت قصير، أوقفَت الشرطةُ امرأةً ومنعتها من دخول الطوق الأمني، بعد أن وصلت ومعها وجبة برغر كينغ والحليب المخفوق، خوفاً على سلامتها، إذ فرضت الشرطة طوقاً أمنياً حتى ينزل الشاب، وانتظرته على اعتبار أنه سيملّ أو يقرسه البرد أو الجوع ويفعل.

لكن بعد فترة وجيزة من ذلك، أحضرت له الشرطة وجبة ماكدونالدز، وبعدها شوهد الرجل وهو يهبط من المنزل بعد قضائه 6 ساعات أعلى البناية، وبمجرد دخوله الحديقة قَبَض عليه رجالُ الشرطة المتأهبون له، ثم اقتادوه إلى سيارة الشرطة.

إقرأ: قصة مؤثرة.. باع شركته لبناء مدينة ترفيهية لإبنته (صور)

يُعتقَد أن الحادث الذي وقع في شارع روتلاند مرتبط بعملية شرطة مماثلة وقعت في شارع إليستون بنفس المدينة، في 21 تموز 2017، عندما هرب رجلٌ من الاعتقال بعد تسلقه أحدَ الأسطح، فحاول أحدُ الضباط الدخولَ بِرَكل الباب الأمامي، ثم تراجع رجالُ الشرطة، وبعدها هبط الرجلُ من السطح.

إذ تساهل معه أيضاً رجال الشرطة، وقاموا بتمرير علبة سجائر وطعام إليه من أسرته، محاصرين المنزلَ حتى يهبط، لكن هذا عرَّضه لسقوط جسده داخل المنزل، وتدلَّى ساقاه في الهواء بعد سقوط السقف، وهو ما عرَّض رجالَ الشرطة لانتقادات من بعض السكان، لعدم محاولتهم القبض عليه سريعاً.

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎: