أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

تعد البراكين إحدى اهم التضاريس الطبيعية على سطح الكرة الأرضية وهي تتواجد في البر كما أنها تتواجد في البحر على حد سواء، وتشكل البراكين خطورة كبيرة على الكائنات الحية نظرا لما تتسبب به من كوارث لا تحمد عاقبتها عليهم.. في نفس الوقت تعد ظاهرة جديرة بالمشاهدة الآمنة.. 

قام متحف ولاية "أوريغون" الأمريكية للعلوم والصناعة، بمبادرة رائدة في بناء أضخم بركان في العالم ينفث مسحوقا مكونا من صودا الخبز والخل، ويبلغ إرتفاع البركان الاصطناعي 34 قدما أي ما يعادل 10.36 مترا، وتأمل إدارة المتحف بأن يدخل إنجازها هذا سجل غينيس للأرقام القياسية. 

وتجمع حشد يقدر عدده بـ 3000 شخص في المتحف يوم الأحد 23 يوليو/ تموز، وقاموا بتعبئة البركان بحوالي ستين غالونا من الخل و 50 غالونا من صودا الخبز وتم خلطها بالماء، قبل أن يبدأ البركان الضخم بنفث سائل أحمر من فوهته، بحسب موقع "يو بي آي" الإلكتروني..

موضوع ذو صلة: البركان الأشهر في هاواي يظهر بفوهة غريبة ومبتسمة

ويذكر بأن بناء البركان جاء ضمن فعاليات معرض "بومبي"، الخاص بالبراكين، وقام المتحف بتصوير ثورة البركان الاصطناعي الضخم، وسيتم إرسال الفيديو إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية قريباً. 

وذكر ناطق باسم المتحف بأن الأمر سيستغرق قرابة الشهرين على الأقل، لتتمكن لجنة التحكيم في موسوعة "غينيس" من التأكد من أن هذا البركان سيحصل على لقب أضخم بركان اصطناعي في العالم، وأنه سيحطم الرقم القياسي السابق للبركان الذي قامت مدرسة "إلمفيلد رودولف" ببنائه في المملكة المتحدة..  

اقرأ أيضا: ثوران بركان جبل إتنا في إيطاليا

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎