أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

ربما يتصرف بعض الناس على سجيتهم وعن غير قصد في مكان ما لا يعلمون أنهم قد يتعرضون فيه للانتقاد واللوم، الشيء او ربما للتوبيخ أو المحاسبة خصوصا في الأماكن ذات البعد الديني أو السياسي.. 

مؤخرا انتشر فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مدته لم تتخطى الـ11 ثانية، ظهر فيه عدد ليس بقليل من السيدات وقد افترشن الأرض ويقمن بإعداد وجبة المحشي الشهيرة، وقد تعالت ضحكاتهن، ويبدو أن الساحة قريبة شيئا ما من "الحرم المكي".. 

وأثار الفيديو موجة من الغضب في الأوساط السعودية وغيرها على حد سواء، حيث أعرب العديد من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم من عدم احترام المكان، وكذلك عبر السعوديون عن غضبهم من هذه السلوكيات التي لا تليق بقدسية المكان، وذلك من خلال تغريدات عدة على موقع تويتر.

موضوع ذو صلة: من هو خطاط "ساعة مكة" وكيف تم تكليفه؟

فيما تثير بعض التصرفات من قبل حجاج أو معتمرين داخل أروقة الحرم المكي حفيظة شريحة واسعة من السعوديين، إذ يرون فيها تعديا على قدسية المكان، في حين يطالب آخرون بأخذ الأمور ببساطة وترك المسلمين من مرتادي الحرم على سجيتهم.. لأنهم لم يروا فيه فعلا مشينا..

الجدير بالذكر، أنه في مارس/ آذار الماضي، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بمقطع فيديو حقق انتشارا واسعا يصور شابا تركيا، وهو يجثو على ركبتيه ليقدم خاتم الخطوبة لمحبوبته أمام الكعبة المشرفة، طالبا يدها في أقدس بقعة إسلامية..  

اقرأ أيضا: إليكم أبرز الهجمات الإرهابية التي استهدفت الحرمين الشريفين

تابعوا كذلك بثّنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات: