أخبار الآن | دبي- الامارات العربية المتحدة- (وكالات)

يبدو ان تهريب الحيوانات البرية يؤخذ على محمل الجد في ساحل العاج , حيث  قضت محكمة في ساحل العاج بالسجن ستة أشهر على شخصين بعد إدانتهما بتهريب قردة الشمبانزي، وذلك في أول قضية عن تهريب الحيوانات البرية في هذا البلد.

وألقت السلطات القبض على الرجلين وهما يبيعان شمبانزي صغيرا لأحد مراسلي هيئة الإذاعة البريطانية ادعى أنه يمثل شخصية ثرية من آسيا.وتواجه قرود الشمبانزي خطر الانقراض مع تراجع أعدادها، خاصة في غرب افريقيا.

ومنذ القبض على إبراهيما ومحمد تراوري في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، ظلا في قيد الحبس. وبالتالي فقد أمضيا بالفعل مدة العقوبة التي نص عليها حكم المحكمة.

ويزداد الطلب على حيوانات الشمبانزي الرضيعة في دول الخليج والصين لتربيتها كحيوانات أليفة في المنازل وللعرض في حدائق الحيوان.

وقال تقرير لمؤسسة خيرية مهتمة بالحيوانات البرية إن نيملي لا يزال نحيفا رغم أنه يتناول طعامه جيدا.

كما ظهرت مخاوف حيال حجمه الصغير الذي لا يمكن معه نقله إلى حيوانات شمبانزي أكبر سنا في حديقة الحيوان، وكذلك مخاوف من شعوره بالضغط لبقائه وحيدا.

وغالبا ما تبقى صغار الشمبانزي في صحبة الأمهات لأربع أو خمس سنوات على الأقل.

ووقع نيملي في أيدي صيادين بعد أن قتلو أبويه وشمبانزي آخر من نفس الأسرة.

وأرسل إبراهيما تراوري لنا فيديو يعرض صغير شمبانزي لا يتجاوز عمره شهورا قليلة، مؤكدا أنه للبيع.وتصل أقصى عقوبة لتهريب الحيوانات البرية في ساحل العاج إلى السجن لمدة عام، لكن العمل يجري على إصدار قانون ينص على عقوبات أكثر صرامة.

 

اقرأ أيضا:
بالفيديو: عرض مدهش لحوتين أمام قارب سياحي في أستراليا

هذه القرية السويسرية تمنع السياح من التقاط الصور وتغرمهم إن فعلوا! لماذا؟