أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

حقق الشاب الأمريكي كارتر ويلكرسون الرقم القياسي في عدد مرات إعادة نشر تغريدة "ريتويت" في التاريخ بحصوله على أكثر من 3.4 مليون ريتويت لتغريدته التي بدأت بتحدٍ طريف مع مطعم الوجبات السريعة وينديز، مزيحا الإعلامية الأمريكية الشهيرة إلين ديغنيريس من على عرش تويتر.

ونشر الحساب الرسمي لموسوعة غينيس للأرقام القياسية مساء أمس تغريدة هنأ فيها ويكلرسون بالرقم القياسي لعدد مرات الريتويت التي حصدتها تغريدته، ليسدل الستار على قصة بدأت منذ نحو شهر حينما كتب الشاب البالغ 16 عاما لمحل وينديز تغريدة سألهم فيها كما عدد مرات الريتويت التي تريدونها مقابل منحي قطع دجاج مقلية "ناغتس" مجانا لعام؟.

لم يأخذ حساب وينديز الأمر على محمل الجد وكان ردهم 18 مليون، لم يتوقف ويلكرسون عند الرقم التعجيزي وكان رده "اعتبروا الأمر تم"، وانطلق يطالب متابعيه الذين لم يتجاوزوا حينها أكثر من 150 أن يساعدونه في تحقيق الرقم المطلوب، لكن الأمر تخطى متابعيه ليتضامن معه الكثير من المغردين.

تصاعدت الحملة حينما دخلت شركات أرادت استغلال الظاهرة وبدأت تخاطب الشاب بأنها ستقدم له خدمة مجانية إذا وصل للرقم المطلوب، حتى أن وينديز نفسه أعلن التبرع بمبلغ 100 ألف دولار لصالح مركز رعاية أيتام DTFA، وظهرت أسماء كبيرة مثل شركات Apple وMicrosoft وغيرهما.

حتى أن الإعلامية ديغنيريس دخلت على الخط وقررت مساعدته بالحديث في برنامجها عن التحدي معه، وطالبت حينها جمهورها بمساعدته لتحقيق حلمه في الحصول على ناغتس مجانية وفي مساعدتها في إعادة نشر صورتها لتظل في المقدمة، إلا أن حلمها تفتت أمس وتقدم المراهق الأمريكي عليها.