أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

يكاد يكون اقتناء الأغراض والسيارات الفاخرة قاسما مشتركا بين جميع المجرمين واللصوص، فعادة ما يصل بهم الهوس بالعظمة الى اقتناء أغلى وأفخم ما يمكن أن نتخيله مقابل مبالغ مالية ضخمة. 

مؤخرا تمكنت الشرطة في بريطانيا من جني 1.5 مليون جنيه إسترليني (1.8 مليون دولار) عبر موقع eBay، عن طريق بيع السلع الفاخرة، مثل الأحذية والحقائب وإحدى الطائرات، التي صادروها من المجرمين الذين ألقوا القبض عليهم.

اقرأ: متحف يجبر أبطاله على الحياة تحت الماء.. (صور)

إذ كانت شرطة بمدينة "ليسترشير" في بريطانيا أول مدينة تستخدم الموقع الإلكتروني للمزادات لبيع الممتلكات المُصادَرَة من المجرمين، نظير المال، وذلك بحسب ما نشرته صحيفة Daily Mail البريطانية.

في الوقت الذي تمكن فيه صيادو الصفقات الذين زاروا متجرهم على eBay من شراء عدد كبير من حقائب اليد المُصمَمَة من "مالبري" و"لوي فيتون"، بالإضافة إلى أحذية من المصممين العالميين مثل "كريستيان لوبوتان" و"فيفيان ويستوود". 

اقرأ أيضا: "آلة تحكم" عن بعد.. تزج بسارقها 22 سنة بالسجن!

كما بيعت مؤخرا ساعة يد نسائية من طراز "رولكس أويستر" لقاء 1195 جنيها إسترلينيا (1400 دولار)، بينما يساوي الجديد منها 3500 جنيه (4200 دولار)، في الوقت الذي باعت فيه الشرطة طائرة امتلكها أحد مروجي المخدرات، عبر حساب إيباي الخاص بها.