أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

كثيرة هي المشروعات التي يصعب التفكير في إتمامها، وكثيرا ما تتمكن دبي من إنجاز مالا يستطيع الآخرون فعله، ولم لا وهي التي تعودت اختراق جدار المستحيل، وقهر اللاممكن. 
وجدبدها هذه المرة من المشروعات العملاقة، غابة استوائية ممطرة صناعية داخل فندق عبارة عن ناطحة سحاب، وهو ما يعد نقطة تميز جديدة عالمياً للإمارة، وذلك بحسب تقرير نشره موقع CNN.
وستكون الغابة الجديدة التي ستنشأ على مساحة 7000 متر جزءاً من فندق “روزمونت دبي”، وهو أحد العمائر الفاخرة، تحت إدارة االعلامة التجارية المستقلة "كيوريو"، والمملوكة لمجموعة فنادق هيلتون.

مجددا.. دبي وصناعة المستحيل.. غابة استوائية في فندق!

ومن المتوقع أن يفتتح المجمع الجديد أبوابه أمام الزوار بحلول الـ2018، وسيتألف من برجين عملاقين كلٌّ منهما مكون من 53 طابقاً، ويشمل 480 غرفة، و280 شقة فندقية.
يقول "دي جي أرمين"، المهندس الرئيسي للمشروع والمدير المشارك بشركة "ZAS Architects Dubai "كان المبدأ لدى عميلنا هو خلق مقصد فريد من نوعه في دبي، وتأسيس مشروع يكون مقصداً في حد ذاته، وأن يتضمن جميع سبل الراحة والترفيه الممكنة داخل الفندق".

إذ تعاونت الشركة المشرفة مع شركة Kieferle & Partner لاقتراح التصميم ويقول آرمين أنهم يأملون بتأسيس فندق يؤمن أجواء أسرية، ويجذب الزوار على مدار العام.
وقال دي جي آرمين: "نظراً الى أن موقع البناء لا يقابل البحر، بحثنا عن طريقة لخلق نوع جديد من المتعة في المدينة، وخلق أجواء استثنائية لمن يود الزيارة أو الإقامة".

وهكذا ولدت فكرة الغابة المطيرة ويضيف آرمين: "داخل الغابة الممطرة، أنشأنا مناظر طبيعية تشبه البيئة الاستوابية بشكل كامل، بما يتضمن مسارات استوائية، وحوض سباحة، وشلالات ومجاري مائية صغيرة، ومقهى وسط الغابات "
 

مجددا.. دبي وصناعة المستحيل.. غابة استوائية في فندق!

وأضاف: "سيكون هناك أيضاً منطقة مستوحاة من العصر الجوراسي "ما قبل التاريخ"،المزايا التكنولوجية للمشروع تتضمن نظام استشعار بالغ الدقة للأمطار يخلق تجربة كاملة للغابة الاستوائية، ويحاكي تماماً أن تكون محاطاً بالأمطار دون أن تبتل بشكل واقعي”.

إقرأ أيضا
أسبوع دبي للتصميم يحتضن ابداعات الفنانين في "ابواب"
من هو خطاط "ساعة مكة" وكيف تم تكليفه؟
صور مذهلة فازت بمسابقة تصوير الحياة البرية في بريطانيا

كما تتحكم أجهزة الاستشعار بالمكان الذي يسقط فيه المطر على أساس مكان تواجد الزوار، ويتم تجميع المياه، وتخزينها من عملية التكثيف، وإعادة استخدامها لخلق بيئة رطبة مماثلة للغابات الاستوائية المطيرة.
فيما ستقع الغابة الممطرة الخارجية أعلى المنصة الترفيهية التي ستربط بين البرجين، ومازال المشروع في مراحله الأولى، إلا أنه يبدو أن الغابة الممطرة ستكون مفتوحة للعامة ونزلاء الفندق.

كما يقول مدير كيوريو، مارك نوجال،"سيقدم الفندق لنزلائه أيضاً مجموعة من المطاعم والمقاهي الأنيقة، تضم ثلاثة مطاعم، ومقهى في الاستقبال"
وأضاف: "سيتمكن النزلاء من استخدام صالة رياضية مجهزة بالكامل، بالإضافة إلى مسبح خارجي ومنتجع صحي يمكنهم الحصول فيه على معالجات فاخرة".
فيما سيكون المسبح الخارجي معلقاً وذا أرضية زجاجية، كما تتضمن المزايا التعامل مع الأمتعة إلكترونياً، بالإضافة إلى شلالات رقمية، وبعض المنحوتات الخفيفة التي تزين التصميم الداخلي للفندق.وسيكون من الممكن أيضاً التعامل والتحكم في جميع الغرف من خلال الهاتف الذكي، كما ستصمم كل الغرف لتمنح رؤية واضحة للخليج.

إقرأ كذلك
شاب أراد الإنتحار ولم يفعل لكنه مات.. ما السبب؟
5 حيوانات مهددة بالانقراض وجهود عربية استثنائية لحماية المها