أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

هل يتعلق أمر ولادة الأشخاص الأذكياء بتاريخ أو بيوم معين، أم أن  ولادة أطفال أذكياء يرجع لعوامل عدة ترتبط بجينات الوالدين؟! 

حلل علماء من معهد الهيدرولوجيا المركزي نحو 750 سيرة حياة شخصية بارزة عاشت في أزمنة مختلفة لأجل تحديد تلك الأيام في الأسبوع التي يولد فيها عباقرة على الأكثر.

أظهرت نتائج هذا البحث أن النصف الثاني من يوم الثلاثاء والنصف الأول من يومي الأربعاء والسبت هي أنسب وقت لولادة مثل هؤلاء الأشخاص.

وبالرجوع الى تاريخ ولادة عباقرة التاريخ في كل المجالات، نجد أن "إيفان أيفازوفسكي" و"جورج بايرون" و"فولفغانغ موتسارت" و"ميخائيل راخمانينوف" و"ليون تولستوي" و"تشارلي تشابلن". 

اقرأ: انتظر حبيبته الصينية 10 أيام في المطار.. فكانت النتيجة!
مشاهير أفلسوا بعد حياة الترف والثراء.. تعرف عليهم
ايطالية خانها زوجها … فشاهدوا كيف انتقمت منه!

أما غيرهم من العباقرة فقد ولدوا في النصف الثاني من أيام الثلاثاء. أما "أونوريه دي بلزاك" و"ألكسندر كوبرين" و"كاترين الثانية" و"بطرس الأول "و"فلاديمير ماياكوفسكي" و"فريدريك نيتشه" فولدوا في النصف الأول من أيام الأربعاء. كما اعتبر الباحثون فبراير/شباط شهرا وفرة أكثر من غيره في ولادة العباقرة.

اقرأ أيضا: بالصور .. مشاهير عرب ظهروا بلا مكياج
أغلى 10 مشاهير في عالم الإعلانات وكم يتقاضون

وسبق أن اتضح لعلماء من جامعة كولومبيا الأمريكية أن أكثر الناس تميزا بصحة جيدة يولدون في شهر مايو/أيار، بينما اتضح لنظائرهم من جامعة ساوثهامبتون البريطانية أن شهر ولادة الشخص يؤثر على مدى تعرضه لمرض الحساسية.