أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

تبدو لأول وهلة أنها صور لمساجين عذبوا حتى الموت.. وتركوا انتقاما في براثن الاهمال من دون أدنى رحمة حتى تأكلت عظامهم.. لكن مهلا هذه ليست صورا لسجناء بل لمرضى مسنين!

هذه الصور نشرها مواطن مغربي يدعى "الحسين المشروه"، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، وعلى حد تعبيره هي صور جد مؤسفة، وحسب المصدر قيل أنها من داخل جناح جراحة الرأس بالمستشفى الإقليمي بمدينة خنيفرة ( الواقعة بين جبال الأطلس المتوسط) بالمغرب.

أظهرت الصور الأربعة الملتقطة يوم أمس الاثنين، ثلاثة رجال مسنين يفترشون الأرض داخل غرفة فارغة تماما من الأسرة، في مشهد شبيه بحالة المعتقلات السرية.  

اقرأ: شبح طفلة يصر على الظهور في صورة عائلية بالسينما! (سيلفي مرعب)
اكتشف صورا نادرة جدا.. ستوقف الزمن عندك! 

و من الصور المؤلمة التي انتشرت كذلك على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة مسن جسده نحيف جدا، ينام على غطاء، والى جانبه دلو وبين يديه قنينة مياه فارغة، الى جانبه مسن ثان، يظهر من الصورة أنه يشرب حليبا مستخدما قنينة بلاستيكية. 

بعد هذا الجدل الذي أثارته صور مرضى من داخل جناح جراحة الرأس، في المستشفى الإقليمي بمدينة الخنيفرة بالمغرب، تدخلت ادارة المستشفى، وصرحت على لسان الدكتور العروصي (مدير المستشفى) حسب موقع "اليوم24". 

اكتشاف تعاويذ سحرية بلغة شرق أوسطية لأول مرة بصربيا!
شرطي عربي قتل زوجته رميا بالرصاص وسلم نفسه لزملائه!

قال إن الأمر يتعلق بثلاثة مسنين من دون مأوى، ولجوا إلى المستشفى، الأسبوع الماضي، تكفلت بهم جمعية "الرحمة"، التي تنشط من داخل المستشفى المذكور، وقدمت لهم العلاجات الضرورية، على أساس أن يجدوا مكانا بدار العجزة.

وأضاف العروصي، أن ما يروج بشأن تعرض المسنين للإهمال أمر غير صحيح اطلاقا، إذ تم استقبالهم في ظروف جيدة، وقدمت لهم كل الخدمات اللازمة، كما هيأت لهم غرفة فارغة في الطابق العلوي.

وأكد العروصي أن السبب، الذي جعل إدارة المستشفى تترك هؤلاء المسنين يفترشون الأرض، كان نزولا عند رغبة بعضهم، نظرا لأن وضعيتهم فوق السرير تكون غير مريحة، كما يعجزون عن التحرك، أو النزول إلى الأرض، كما أن الأسرة مغلفة بأغطية تزيد من درجة الحرارة.