أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (جمانة بشان)

اللعبة نجحت بتفوق على اللعبة الشهيرة كاندي كراش وبمدة قصيرة جدًا، ناهيك عن الأرباح والأرقام الفلكية التي صاحب إطلاق اللعبة لـ مستخدمي أندرويد و iOS.

في نفس السياق وكما وهو معروف اللعبة أتت من تعاون شركة نيتندو مع شركة Niantic التابعة لشركة ألفابت ( قوقل سابقاً)، وسارعت كلتا الشركتين بإطلاق اللعبة للمزيد من الدول لتنضم المملكة المتحدة وألمانيا قبل أيام، إلا أن لعبة "بوكيمون جو" تواجه العديد من الاتهامات والانتقادات بعد تزايد عدد الحوادث التي تسببت فيها..

بوكيمون جو.. شعبية فاستدراج فسرقة واستيلاء

أولها حوادث الطرق:

حيث زاد معدل حوادث الطرق بشكل كبير بعد انتشار لعبة بوكيمون جو على هواتف المستخدمين فى جميع أنحاء العالم، إذ اصطدم سائق بشجرة أثناء استخدامه اللعبة على الطرق وابتعد عن الطريق الصحيح وكاد أن تودى هذه الحادثة بوفاته ولكن تم نقله إلى المستشفى على الفور، كما توقف سائق آخر فى منتصف الطريق السريع لاصطياد بيكاتشو.

ليأتي بعدها سرقة اللاعبين..

إذ بدأ المجرمون فى استغلال لعبة بوكيمون جو فى سرقة المستخدمين والنصب عليهم باعتبارها حيلة جديدة وغير معروفة، حيث أعلنت شرطة أوفالون ميسورى الأمريكية عن تورط 4 أشخاص فى حوادث سطو مسلح فى مقاطعتى سانت لويس وسانت تشارلز بعد نجاحهم فى الإيقاع بـ11 مراهقا تتراوح أعمارهم بين 16 -18 عاما، إذ يستدرج اللصوص اللاعبين.

ومن أخطر الجرائم التي تسببت فيها لعبة بوكيمون هو استدراج الأطفال..

إذ ألقت الشرطة الأمريكية القبض على شخص يدعى "راندى زويك" بتهمة استدراج الأطفال واستغلال لعبة بوكيمون جو لاستغلال الأطفال جنسيا والاعتداء عليهم فى منطقة جرين فيلد بولاية أنديانا، واتهم الشخص البالغ من العمر 41 عاما بمجموعة من الاعتداءات الجنسية من قبل. 

"بوكيمون" يحصد ضحايا جدد.. ما حصل لرجلين بسببه كان رهيبا! (فيديو)

كانت تبحث عن Pokémon.. فوجدت جثة حقيقية! (صور)

مراهقون في ميزوري استخدموا لعبة "بوكيمون" لاستدراج ضحايا لسرقتهم