أخبار الآن | بيروت – لبنان – (رويترز)

أطلقت وزارة الثقافة اللبنانية المتحف الوطني الافتراضي للفن الحديث، ليصبح الفن اللبناني الحديث متاحا بشكل دائم للمرة الأولى على شبكة الانترنت.

المتحف الافتراضي متاح على الانترنت بأربع لغات، بهدف الوصول لأكبر عدد ممكن من الناس، ويعرض مايزيد على 800 لوحة ومنحوتة لفنانين لبنانيين مختلفين.

ومن خلال هذه المبادرة الطموحة انضمت هذه المساحة الافتراضية إلى المتاحف الوطنية والأخرى الخاصة المنتشرة في البلاد.

وقال وزير الثقافة اللبناني ريمون عريجي إن الوزارة تملك مجموعة كبيرة وقيمة من الأعمال الفنية وقد حان الوقت لعرضها أمام الذواقة.

ويحوي الموقع الالكتروني للمتحف أربع قاعات افتراضية مقسمة على فترات زمنية، ويعرض في المتحف ما يزيد على 800 لوحة ومنحوتة لفنانين لبنانيين مختلفين.

لبنان يطلق المتحف الوطني الافتراضي للفن الحديثوإلى جانب المجموعة الرقمية الدائمة أكد عريجي أن أول متحف افتراضي في لبنان سينظم – تماما كالمتاحف الأخرى – معارض مؤقتة للمواهب الشابة وأيضا للفنانين البارزين كل بضعة أشهر بهدف تشجيع السياحة الفنية اللبنانية من خلال نشر الأعمال الفنية المعروفة وفي الوقت عينه لدعم المواهب الصاعدة.

والمتحف الوطني الافتراضي اللبناني متاح على موقعه على الانترنت وعبر تطبيق على الهواتف المحمولة.

وأعربت لبنانية تعمل أمينة مكتبة تدعى أنطوانيت عن سعادتها بالمتحف الجديد وقالت "الفكرة حلوة لأن فيه ناس ما عندها وقت لتروح على المتحف أو فيه ناس هيك عندها وقت بس ما بتفكر تروح على المتحف. وقت بيصير متاح أونلاين نحن بنظل أونلاين، فينا نفوت نشوف أشياء نحن نحب نشوفها ولازم نشوفها".

فرقهما داعش.. فجمعهما فيسبوك.. ثم أعلنهما لبنان زوجا وزوجة!

"زينتاي" ثقافة الصمت اليابانية للتخلّص من التوتر!