أخبار الآن | بيروت – لبنان – (رويترز)

انطلق في لبنان مهرجان بيت الدين الدولي السنوي الذي يأتي في إطار موسم العروض الموسيقية الصيفية في جميع أنحاء البلاد.

ويُعَد المهرجان فرصة لعشاق الأنغام والفن، للإستمتاع بالعروض التي يقدمها فنانون أجانب وعرب من جميع أنحاء العالم، كما يعتبرها الكثير من اللبنانيين، مهربا من الصراعات التي تعيشها بلادهم.

وأدى أكثر من 40 فنانا العمل الفني الراقص "ميرشانتس أوف بوليوود" مفتتحين الليلة الأولى من مهرجان بيت الدين الدولي السنوي الجمعة الماضية (8 يوليو تموز)، في مستهل موسم العروض الموسيقية الصيفية في جميع أنحاء لبنان.

وجرى تقديم العرض من ولاية راجاستان في شمال غرب الهند بجوار المعالم الأثرية في بيت الدين وهي مدينة تاريخية كانت مقرا لأمراء لبنان خلال عهد الإمبراطورية العثمانية.

وتستخدم المهرجانات لتكون نقطة جذب رئيسية للسياح الأجانب لكن أعدادهم انخفضت في السنوات الأخيرة بسبب امتداد العنف جراء الوضع في سوريا والمستمر منذ خمسة أعوام إلى لبنان.

واختارت لجنة المهرجانات أن تكون البداية مع العرض الذي قدمته فرقة "انانا للرقص المسرحي" التي تأسست عام 1998 وتضم في صفوفها حوالي 100 راقص وراقصة من المحترفين.

ومنطقة حلب التي تحولت إلى مسرح كبير للصراع في سوريا والمنقسمة منذ سنوات إلى قطاعات تسيطر عليها المعارضة وقوات الأسد عادت إلى حيويتها خلال ساعات العرض.

انطلاق مهرجان سان فيرمين الشهير للجري مع الثيران بإسبانيا

لاجئ شاب يقدم المطبخ السوري على الموائد الفرنسية!