أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (صحف)

على شاطئ البحر المتوسط، فوجئ مصطافون مصريون أثناء السباحة بساحل مارينا خلال أيام العيد بحوت كبير يمر بالقرب منهم ويسبح في المياه القريبة من الشاطئ، الشيء الذي أثار حالة من الرعب لديهم.

ردت وزارة البيئة المصرية على ذلك بقولها إنها تلقت بلاغا عن تواجد حوت في منطقة مارينا، على الفور تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بجهاز شؤون البيئة من المختصين بقطاع حماية الطبيعة والإدارات المعنية والدفع بمجموعات علمية متخصصة للرصد والمراقبة. 

اقرأ أيضا: اعترفت بثروتها وهي على فراش الموت.. ما وجد كان صادما!

كما أضافت أن وزارة البيئة، مازالت تقوم بمسح المناطق التي شوهد فيها الحوت والأماكن التي يتوقع تواجده فيها للتعامل الفوري مع الموقف من قبل المتخصصين، وبعد القيام بدراسة لنوع الحوت وجد أنه ينتمي الى أحد أنواع الحيتان البالينية عديمة الأسنان، والمعروف باسم حوت الزعنفة أو الحوت المزعنف المهددة بالانقراض. 

وعن سبب ظهور هذا النوع من الحيتان بالقرب من المصطافين، أكدت الوزارة أن الصيد الجائر والتلوث وتدمير بيئة الحوت والتصادم مع السفن والضوضاء الناتجة عن أنشطة بشرية تعتبر أحد أكبر المهددات التي تؤثر على بقائه بشكل كبير.

اقرأ أيضا: أغلى طلاق لثري سعودي من عارضة أزياء شهيرة..سببه حسناء لبنانية!

في نفس الوقت، طالبت الوزارة المواطنين القيام بتصوير الحيتان والكائنات البحرية الكبيرة، مثل الدلافين  والسلاحف البحرية والأسماك الغريبة في حالة رؤية أي منها بالمناطق الساحلية وإرسالها لمسؤولي جهاز شؤون البيئة.