أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة –

 

صادرت الشرطة التركية خنجرا من العاج، مرصعا بالأحجار الكريمة، تعود ملكيته الى الرئيس الليبي السابق معمر القذافي، ويقدر ثمنه تقريبا بعشرة مليون دولار، حسب ما أوردته وكالة أنباء الاناضول.

واستطاعت وحدة مكافحة التهريب في الشرطة التركية القبض على عدد من المهربين بحوزتهم الخنجر الثمين، من مقتنيات الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، في عملية أمنية شنتها قوات الأمن في مدينة إسطنبول.

شاهدوا أيضا: مصرع 6 أشخاص في تحطم طائرتين أمريكيتن بشكل درامي! (صور)

 تشير المعلومات الأولية إلى أن الخنجر هرب إلى إسطنبول بهدف بيعه لرجال أعمال عرب، إلا أن قوات الأمن التركية أحبطت عملية البيع، واعترف المهربون أنهم اشتروا الخنجر بمبلغ 4 ملايين و400 ألف دولار، في الوقت الذي كان مخططا بيعه بمبلغ 10 ملايين دولار.

شاهدوا أيضا: سيدة كويتية تحول مرقصا الى مسجد في بريطانيا

تعتقد الشرطة أن الخنجر، كان قد سرق أثناء حالة الفوضى التي اندلعت في ليبيا عام 2011، وأدت إلى سقوط القذافي. فبعد الإطاحة بالقذافي، سيطر المتمردون على العديد من قصور عائلته، حيث عثروا على ثروة هائلة وعلامات تدل على الإفراط في الإنفاق. 

ويشار إلى أن معمر القذافي الذي حكم ليبيا قرابة 40 عاما، كان يقتني أفخر الأدوات ثمنا من أسلحة شخصية ومسدسات وخناجر وسيوف، تصل قيمتها إلى عشرات ملايين الدولارات. 

إقرأ أيضا: خاص | الثورة الليبية.. من وقائع إسقاط النظام إلى لحظات الإنتصار على الإرهاب