أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

أثار تعليق على موقع إنستغرام للصور تهكم فيه أحد المشاركين على صورة عامل نظافة في الرياض ردود فعل واسعة بين المواطنين السعوديين الذين سارعوا لاسترضاء العامل الذي لم يكن يعرف أصلا بما يجري بإهدائه أطقم ذهب ومبالغ نقدية وهدايا اخرى.

وكان مشارك إنستغرام نشر صورة للعامل "ناظر عبد الكريم" وهو يتطلع إلى واجهة متجر للمصوغات الذهبية في أحدى أسواق العاصمة السعودية، وعلق عليها بتهكم  قائلا "هذا حده يناظر الزبالة".

ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي.. يردون على إهانة عامل نظافة بطريقة غير متوقعة

وتسبب هذا التعليق بردود فعل غاضبة وسط مستخدمي وسائل التواصل ولا سيما موقع تويتر واسع الانتشار في السعودية، مبدين تعاطفهم مع العامل ورفضهم الإساءة له، بينما قام بعض السعوديين بإهدائه أطقم ذهب ومبالغ مالية وهدايا عينية.

وبدأ التعاطف مع العامل "بنغالي الجنسية" من صاحب حساب "إنسانيات" عبد الله القحطاني الذي أعلن عن رغبته في منح العامل طقما من الذهب بعد أن رأى صورته، وردا على الإساة التي أصابته، فتلقى اتصالا من أحد محلات الذهب يخبره أن العامل يعمل في أسواق طيبة بالرياض، ثم تعرف على رقم هاتفه ليتواصل معه ويهديه طقم ذهب.

وأشار القحطاني إلى أن الاتصالات انهالت عليه راغبة في مساعدة العامل بهدايا مالية وعينية، واصفا تعاطف السعوديين مع العامل بـ"فوق المتصور".
وقال أيضا في حديث لتلفزيون الاقتصادية السعودي ردا على المستهزئين بالعمالة، إننا في بلد أكرمنا الله بالمال بينما أولئك ابتلاهم الله بالفقر والجوع وأتوا إلى البلد ليخدمونا، "فلا يكرمهم إلا كريم ولا يهينهم إلا لئيم".

ونقلت صحيفة عكاظ المحلية عن "ناظر الإسلام" (50 عاما) أنه فوجئ بتعاطف المواطنين مع صورته، موضحا أنه تلقى ستة أطقم ذهب وسبعة أجهزة هاتف جوال وبعض الأموال النقدية التي ستكون من نصيب زوجته وأولاده الأربعة.
 

ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي.. يردون على إهانة عامل نظافة بطريقة غير متوقعة

وفي لفتة إنسانية مشابهة وقعت مؤخرا، فاجأت الهيئة الملكية بالجبيل الصناعية "شرقي السعودية" عامل نظافة بإقامة حفل وداعي له باعتباره من زملائهم في العمل، وأعدوا له كعكة عليها صورته في جو احتفالي حميم.

إقرأ أيضا

الجمعية الخيرية لرعاية الايتام "انسان" تطلق مبادرة إكفل يتيم بجهازك القديم

طفلة هجّرت الى ايطاليا في ظروف غامضة.. ثم قادتها الصدفة الى أمها!