أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (رويترز)

افتتح في دبي هذا الأسبوع أول متنزه ضخم يتيح للأطفال وأُسرهم فرصة للمرح والمغامرات المليئة بالإثارة للصغار والكبار على حد سواء.

يضم متنزه دبي باركس آند ريزورتس -وهو أكبر منطقة ترفيهية متكاملة في منطقة الشرق الأوسط- حديقة ليجولاند للصغار والحديقة المائية وأول حديقة على غرار بوليوود باركس في العالم وحديقة مستوحاة من هوليوود (مدينة السينما العالمية).

قال ستانفورد بينتو المدير التنفيذي لـ دبي باركس آند ريزورتس "إنها محطة مليئة بالمتعة. أول متنزه متكامل في كل منطقة الشرق الأوسط…‭ ‬مكان استمتاع رائع للأُسر كي تأتي لتزوره وهذا يفسر سبب وجودنا هنا للاحتفال اليوم."

وتتميز ليجولاند دبي بما يزيد على 40 لعبة تفاعلية وعروض ومعالم جذب ترفيهية وما يزيد على 15 ألف مجسّم بنيت بأكثر من 60 مليون قطعة من مكعبات الليجو مُصمّمة لتوفر تجربة تفاعلية طوال اليوم في المتنزه وبينها أحدث ليجو مبني على شكل برج خليفة أطول مبنى في العالم.

وبالنسبة للطفل سيدني فولرتون (4 سنوات) فإن المدينة المصغرة كانت أكثر مكان جذبا له في المتنزه.

وقال تشارلز والد سيدني "لقد استمتع (الطفل). استمتعنا بها. تضم كثيرا من الأشياء التي تستحق القيام بها. استمتع حقا بالمدينة المصغرة بكل ما فيها من أشياء. قضى ساعة بها يتجول في كل الأنحاء."

ويضم المتنزه أيضا موشنجيت دبي وهو أول متنزه من نوعه مُستوحى من هوليوود في منطقة الشرق الأوسط حيث يجمع لأول مرة بين ثلاثة من أعرق استوديوهات الأفلام العالمية ضمن منتزه ترفيهي واحد هي سوني بيكتشرز ستوديوز ودريم وركس أنيميشن ولايونزجيت.

ويستضيف متنزه بوليوود باركس دبي -وجهة الترفيه الأولى من نوعها التي تعرض تجارب بوليوود (السينما الهندية)- بين 20 و30 عرضا يوميا ويقدم للضيوف تجارب ممتعة من وحي الأفلام بثقافتها الهندية الأصيلة وطعامها الشهي في أجواء من الترفيه الراقي.

وبُني المتنزه على مساحة تقدر بنحو 30 مليون قدم مربع ويمكنه أن يستقبل نحو 50 ألف شخص يوميا.

ومن المتوقع افتتاح المرحلة القادمة من المتنزه أواخر عام 2019 بإنشاء أول متنزه 6 فلاجز في المنطقة. وبلغت تكلفة المشروع حتى الآن 105 مليارات درهم إماراتي (2.8 مليار دولار) ومن المتوقع أن ترتفع إلى 13.2 مليار درهم (3.6 مليار دولار) بمجرد اكتمال متنزه 6 فلاجز.

اقرأ ايضا:

دبي مركز لمباني المستقبل..

دبي تشغل أول عبرة تعمل بالطاقة الشمسية في الشرق الأوسط