أخبار الآن| دبي – الإمارات العربية المتحدة

أيامٌ قليلة تفصلنا عن نهاية سنة 2016، عاش كثيرون في هذه السنة كثيرا من الأحداث السياسية والإقتصادية وكان للعلم أيضا دور كبير فيها، فبفضل الدراسات تمكن العلماء من معرفة حقيقة القهوة، وإكتشاف كواكبَ مختبأة في مجموعتنا الشمسية الى تعديل الجينات لعلاج السرطان.

تعديل الجينات كعلاج لمرض السرطان

أحداث كثيرة مرت علينا هذه السنة، ولعل أبرزها على الصعيد العلمي، نجاح فريق من العلماء الصينيين، في  توظيف تقنية الـ"كرسبر" التي تتكون من قطع صغيرة من الحمض النووي توظف بروتينا يسمى "كاس 9" يعمل كمقص ليقطع أجزاء من الفيروسات التي تصيب الحمض النووي.لعلاج أحد أمراض سرطان الرئة.

الحفاظ على المخ بعد تجميده

أتى هذا مع نجاح مجموعة "تونتي فيرست سينشري" الطبية في تجميد دماغ أرنب"، إذ قام فريق بحث أمريكي بتوقيف الخلايا العصبية ونقاط الاشتباك العصبي لدماغ الأرنب باستخدام مواد كيمياوية قوية، قبل تجميده بالكامل.

أكسجين في المريخ

إن كنت من الأشخاص الذين يشعرون بأنهم لا ينتمون الى هذا الكوكب، قد تكون لديك فرصة الآن بأن تعيش في المريخ.

فبعد الكثير من الدراسات، كانت 2016 الشاهد على بعض الأدلة على وجود أشكال الحياة على سطح المريخ. ففي شهر سبتمبر، إكتشف فريق وجود بحيرات كبيرة من المياه السائلة على سطح كوكب المريخ. 

الغريب في الفضاء

إكتشف علماء الفلك وجود كوكب تاسع  قد يكون مختبئاً في نظامنا الشمسي، يمكن أن يدور حول الشمس مرة واحدة كل 15 ألف عام، مما يجعله على بعد ملايين الكيلو مترات من كوكب الأرض.

القهوة لا تسبب السرطان

تحصلت القهوة أخيرا هذا العام، على شهادة براءة، ذلك المشروب البني اللون الذي ثار جدل كبير حوله على مدى 500 عام، . ففي يونيو، أعلنت منظمة الصحة العالمية عن خفض تحذيرها بشأن وجود صلة محتملة بين القهوة والإصابة بمرض السرطان. ورغم ما أعلنته المنظمة بشأن القهوة، فإنها أشارت إلى أن المشروبات الساخنة – لأكثر من 65 درجة مئوية "ربما تكون مسرطنة".

اقرأ ايضا:

سوفوس تضع مجموعة نصائح من أجل انترنت آمن خلال موسم الأعياد

هل يمكن للسيارات أن تشعر بالعواطف بالبشرية؟ سيارة هوندا الجديدة لديها مشاعر!

الآن.. اصبح بامكانك التحكّم بألعاب الكمبيوتر عبر عقلك فقط!