أخبار الآن | أبوظبي – الامارات العربية المتحدة (نورا آغا)

نظّمت "ثري سيكستي للرفاهية"، الشركة الرائدة في تأمين حلولٍ مبتكرة لأنماط الحياة المجتمعية، احتفالاً بمناسبة اليوم الوطني الـ45 لدولة الإمارات العربية المتحدة، حضره الآلاف من الضيوف والمشاركين الذين اجتمعوا في "مارينا سكوير" بجزيرة الريم في أبوظبي يوم 29 نوفمبر الماضي.

أقرأ أيضا: في ذكرى الاتحاد الـ 45 ألماس بازار يقيم معرضاً للمبتكرات الوطنية والتراثية النسائية

أقيم الاحتفال برعاية شركة "طموح"، المطوّر الرئيسي لجزيرة الريم، و"مجموعة التزام لإدارة الأصول"، إحدى الشركات الرائدة في مجال إدارة الأصول بدولة الإمارات، إلى جانب شركة "أبوظبي الوطنية للتكافل"، الشركة المختصّة بحلول التأمين التكافلية للأسواق الإقليمية، وشركة "ريبورتاج للعقارات"، شركة التطوير العقاري التي تتّخذ من أبوظبي مقراً لها. وتجمّع آلاف السكان في مجمّع "مارينا سكوير" للمشاركة في هذا الحدث الذي تضمّن مجموعة من الأنشطة التقليدية والثقافية احتفاءً باليوم الوطني. وانضمّ إلى الاحتفالات أعضاء "مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة".

وتعليقاً على هذه الفعاليّة، قال جو أونج، مدير عام شركة "طموح": "تمثل هذه المناسبة الوطنية العظيمة يوماً للاحتفال بنجاح هذا البلد المزدهر، وإحياء الروح المجتمعية التي لمسناها من قبل المشاركين بالحفل في "مارينا سكوير". ويسرنا المشاركة والاحتفال مع العائلات والسكان على ممشى المارينا، ونغتنم هذه الفرصة لتهنئة قادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة اليوم الوطني الـ45 ونشكرهم على دعمهم المستمر".

وتميّز موقع الحفل بإطلالته على الواجهة البحرية وأفق أبوظبي، والذي اختلطت فيه رائحة القهوة العربية الأًصيلة مع النكهات الزكية للمأكولات الشعبية. وتوزّع الباعة في أرجاء المكان ليقدموا للمشاركين مشغولاتهم اليدوية التي تحمل أصالة التراث، وأجمل منتجات الحرف اليدوية من مشاغل الخوص، والتلي، والسدو. فيما استمتع الأطفال باللعب في قلاع القفز المطاطية، والقطار الإلكتروني، وورش الفنون والحرف اليدوية، ونقوش الحناء، والرسم على الوجه. 

وقال كريس روبيرتس، الرئيس التنفيذي لشركة "التزام": "سررنا أن تتاح لنا فرصة المشاركة في هذا الاحتفال الذي يُعتبر مناسبة لإبراز الروح الوطنية. وجاء مستوى الإقبال والمشاركة المجتمعية من قبل السكان والرعاة على حدٍّ سواء دليلاً على مدى عمق واتساع الروح الوطنية التي نحتفل بها بهذا اليوم الوطني لدولة الإمارات".

وتضمّنت فقرات الاحتفال عروضاً قدمها نخبة من العازفين، وقارعي الطبول، وراقصي العيالة، التي تواصلت على مدار اليوم، وشارك خلالها الضيوف في الفعاليات التراثية الإماراتية والتقاليد العريقة، حيث أتيحت لهم فرصة التقاط الصور التذكارية مع الصقور والجِمال. وقال خميس بوهارون الشامسي، رئيس مجلس إدارة شركة "أبوظبي الوطنية للتكافل": "سعدنا بأن نشهد احتفال أفراد المجتمع بهذا اليوم العظيم في تاريخ دولة الإمارات، ونشكر المؤسسين والقادة الحاليين الذين أسهموا في جعل دولة الإمارات العربية المتحدة رمزاً عالمياً للنمو والازدهار". 

وشمل الاحتفال، والذي جاء امتداداً للنجاح الذي حققته هذه الفعالية العام الماضي، العديد من الأنشطة الإضافيّة. وقال عارف اسماعيل الخوري، رئيس مجلس إدارة شركة "ريبورتاج العقارية": "أثمرت المشاركة القوية من الشركات الراعية، وحرصهم على إنجاح هذه الفعاليات، بإقامة هذا التجمع الكبير لسكان ممشى مارينا للاحتفال باليوم الوطني للدولة. ويشرفنا أن نشارك في هذه المناسبة، وأن نحتفل بذكرى تأسيس دولة قامت على الترابط والوحدة". 

من ناحيته قال يحيى زمزم، رئيس شركة "ثري سيكستي للرفاهية": "تسعى "ثري سيكستي للرفاهية" جاهدة إلى دعم المجمعات السكنية المزدهرة، والتي تنبض بالنشاط والحيوية. وجاء هذا الإقبال الذي شهدناه في احتفال "مارينا سكوير" باليوم الوطني دليلاً على هذه الرؤية، ونحن فخورون بأن نشهد تحقيق هذه الجهود لإبراز إنجازات دولة الإمارات على مدى الـ45 عاماً الماضية".

أقرأ أيضا: 

الطفل السوري مجد شيخ نايف يحرز فضية السلاح القصير في بطولة سامسون الدولية

طالب سوري يفوز بجائزة أفضل شعر بالعربية الفصحى في مصر