أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

 كانت فرنسا بالنسبة للرسام الهولندي "فان غوغ" بمثابة المتنفس ومصدرا للالهام، فقد اعتبر أنه خرج من كهفه منذ أن استقر فيها، حينها غير أسلوب رسمه بالكامل، ورسم فيها الكثير من اللوحات التي قدرت بالملايين، لكن ما تبقى في فرنسا من ارث الفنان الهولندي.. هو فعلا رسوماته الحقيقية؟

مؤخرا، أكد متحف "فان غوغ" في أمستردام أن مجموعة رسومات الفنان العالمي "فان غوغ" التي عثرعليها قبل أعوام في مدينة آرل الفرنسية، هي عبارة عن رسومات مزيفة وغير أصلية، بحسب موقع قناة euronews. 

اقرأسورية موهوبة عمرها 8 سنوات.. بفرشاتها تنقل معاناة السوريين للعالم!
هل من صالحك أن تتخذ من مديرك صديقا؟ 

أصدرت دار نشر "لو ساي" الفرنسية كتابا يضم خمسة وستين رسما، كانت ضمن محفوظات مقهى "كافيه دو لاغار" في آرل، حيث أقام فان غوغ لمدة عام وأنتج كمية ضخمة من الأعمال الفنية، 
فحص خبراء المتحف عددا هاما من هذه الرسومات، على مدى السنوات الماضية، وأشاروا إلى أنها محاكاة لأسلوب "فان غوغ" لا غير.

يقول "أكسل روجر"، مديرمتحف "فان غوغ ": "فحصنا الرسومات خلال السنوات الماضية عندما تسلمناها، الأمر الذي توصلنا إليه هو أنه لا يمكن أن ننسبها إلى "فان غوغ"، قمنا بهذا الفحص بناء على صور عالية الوضوح وهذا أمر شائع جدا. وبعد ذلك، فحصنا حوالي ثلاثين رسما من الرسومات الأصلية".

أما المؤرخة الفنية بوغوميلا ويلش-اوفتشاروف، المتخصصة في أعمال "فان غوغ"، فنشرت كتابا تبين فيه أن الفنان الهولندي، رسم هذه الأعمال في فندق أقام فيه في مدينة آرل العام 1888.

اقرأ أيضا"وصفات أكسبتهم ثروات طائلة".. أغنى 5 طهاة في العالم! 

تقول المؤرخة الفنية "بوغوميلا ويلش-اوفتشاروف":عندما أقول إن هذا العمل لفان غوغ، فأنا أعلم ما أقوله، وعندما يقول لي متحف إن لديه أولويات، وبمعنى آخر هناك مصالح متناقضة، أعتقد أننا نفتح جدلا كبيرا حول مصداقية عملنا". 

تضيف مؤرخة الفن، بوغوميلا ويلش-أوفتشاروف:"نظرت إلي الكتاب وقلت، إسمحوا لي، لا أستطيع في هذه الحالة إلا أن أقول( يا إلاهي)، لقد رأيت كل الأشياء، التي استخدمها فان غوغ في رسوماته، مثل ريشة الرسم وكل الأدوات الأخرى.