أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

يمثل الابتكار دعامة رئيسة في دفع عجلة التطور الاقتصادي في أي مجمتع، كما يقع في صميم السياسات الحكومية الرشيدة التي تتوخى الدفع بأبنائها الى مزيد من الخلق والابتكار.

تمشي على نفس النهج دولة الامارات التي تهدف إلى احتلال مركزا مهما ضمن أفضل 10 دول في العالم على مؤشر الابتكار العالمي بحلول اليوبيل الذهبي لقيام دولة الاتحاد، تماشياً مع رؤية الإمارات 2021.

وبحسب صحيفة الامارت اليوم، هذا البلد حقق تقدما على مؤشر الابتكار العالمي لعام 2016 بتبوئه صدارة الدول العربية، وتقدمه على الترتيب العالمي، الشيء الذي يعتبر إنجاز جديدا ومتميزا يضاف إلى السجل الحافل لمسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة بقيادة حكامها.

ويجسد أسبوع الإمارات للابتكار، الذي ينطلق اليوم في مختلف أنحاء الدولة، أحد أوجه الاستراتيجية الرائدة التي أطلقتها القيادة الرشيدة في دولة الإمارات، وراهنت من خلالها على عقول أبنائها في صياغة مستقبل مستدام للوطن ركيزته الأساسية الاستثمار في الإنسان وغايته تحقيق الريادة والتميز في المجالات كافة. 

اقرأ: صور تكشف سر قبيلة منقطعة عن العالم.. من الهنود الحمر
مخترعون مدهشون.. لم نسمع بهم من قبل.. اخترعوا أشياء لا نستغني عنها

يمضي أبناء الإمارات في دروب التميز والنجاح تحت مظلة وطن الابتكار، الذي هيأ لهم المناخ الأمثل لإطلاق العنان لإبداعاتهم وابتكاراتهم لتتحول الى واقع ملموس يعززون به مسيرة نماء وتقدم وطنهم.

 اليك أبرز الابتكارات التي انطلقت من الامارات في أخر 10 سنوات.  

خليفة أحمد الرميثي.. أدهش الأكادميين

في أسبوع الإمارات للابتكار.. هؤلاء أهم المخترعين في البلد!
أدهش الطالب الإماراتي ذو الستة عشر ربيعا الأساتذة والأكاديميين، وتفوق على من هم أكبر منه سنا في ماراثون تقنية المعلومات الذي نظمته جامعة الإمارات في 2013، كان عمره حينها 13 سنة، وحصد فيه جائزة المشروع المتميز في مسابقة معرض مشاريع تقنية المعلومات. 

المهندسة فاطمة جاسم خلفان الزعابي.. تكريم من أوباما

في أسبوع الإمارات للابتكار.. هؤلاء أهم المخترعين في البلد!
 الحاصلة على شهادة " مايكروسوفت " العالمية لتصميمها برنامجا عالميا في تطوير الـ " بوربوينت " لتصميم الفلل هندسيا والذي يعد الأول من نوعه على مستوى العالم.."إن هذا الانجاز عبارة عن تطوير وابتكار ذاتي يتمثل في دمج الأشكال الهندسية بصورة إبداعية وتحويلها إلى ثلاثية الأبعاد ثم إلى نموذج هندسي متكامل لبناء الفلل والمباني".

أديب البلوشي.. "المخترع الصغير" 

في أسبوع الإمارات للابتكار.. هؤلاء أهم المخترعين في البلد!
برزت ملكة الابتكار لدى المخترع الإماراتي أديب البلوشي منذ الصغر، وتعلقت همته بصناعة اختراعات علمية تلبي احتياجات المجتمع، ابتكر أديب كرسيا خاصا بذوي الإعاقة من المصابين بشلل الأطفال وجعله ضد الماء يتصل عبر الأقمار الصناعية بالشرطة والمنزل.

محمد اسماعيل الكمالي.. خدوم البيئة  

في أسبوع الإمارات للابتكار.. هؤلاء أهم المخترعين في البلد!
قدم محمد إسماعيل اختراع "ابتكر وصنع في الإمارات" المتمثل في زيت محرك سيارة صديق للبيئة قد يصبح ذا بال في المستقبل إذا ما لقي الدعم اللازم وقد ينافس أعتى الشركات في هذا المجال للمحافظته على البيئة.

ريم المرزوقي.. سيارة لذوي الاحتياجات الخاصة

 في أسبوع الإمارات للابتكار.. هؤلاء أهم المخترعين في البلد!
قدمت ريم المرزوقي للإمارات العربية المتحدة ابتكارا من خلال نيلها لبراءة اختراع تهتم بذوي الإحتياجات الخاصة ممن فقدوا أيديهم، حيث أصبح بإمكانهم قيادة السيارة بفضل مجهودات هذه الطالبة المتميزة.

اقرأ أيضاأغنى قرية في الصين.. ثراء فاحش ولغز محير