أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

كشفت مجموعة فيرجن للإستثمارات العامة البريطانية، الثلاثاء الـ15 من نوفمبر/ تشرين الثاني، في مطار دنفر الدولي بالولايات المتحد الأمريكية، عن النموذج الأولي، لطائرة "بيبي بوم" والتي تقول الشركة أنها ستكون الأسرع في العالم، وفقا لموقع صحيفة الـ"ديلي ميل".

وقد اعتمد في بناء وتصميم الطائرة على نماذج مطورة مستوحاة من طائرة "الكونكورد" فرنسية الصنع والتي تمت إقالتها من الخدمة سنة 2003 وذلك لارتفاع تكاليف التشغيل.

"بيبي بوم" طائرة الركاب الأسرع في العالم.. حفيدة الكونكورد تبصر النور!

وكان الهدف من إطلاق هذا المشروع بحسب الشركة المطورة، هو رفع كفاءة السفر جوا وتقليص المدة الزمنية التي تقطعها الطائرات النفاثة الإعتيادية الى أقصى حد ممكن، وبتكلفة متاحة للجميع

وقال الملياردير البريطاني "ريتشارد برانسون" مؤسس مجموعة فيرجن، إن "بيبي بوم" هي فاتحة لعهد جديد من السفر السريع والمريح.

وقال: نحن نعكف على بناء الطائرة المدنية الأخف والأسرع في العالم من أي وقت مضى، حيث ستبلغ سرعتها  XB-1 وهذا المعدل يفوق سرعة الصوت، ما سيمكنها من قطع المسافة الفاصلة ما بين نيويورك ولندن، بـ 3.5 ساعة فقط، ومن المقرر أن تقلع أول رحلة تجريبية لهذه الطائرة، لقيادتها دون سرعة الصوت، انطلاقا من قاعدة  ادواردز الجوية في كاليفورنيا الجنوبية أواخر العام 2017.

إقرأ أيضا: حفرة "فوكوكا العملاقة" في اليابان اختفت في 48 ساعة فقط! (فيديو)

من جانبه قال الشريك والرئيس التنفيذي لمشروع "بوم" : بعد ستين عاما من بزوغ فجر الطائرات النفاثة، لا تزال السرعات التي تطير بها الطائرات التجارية الحالية متواضعة، نعم الباحثون في علم الطيران، لم تكن لديهم الأدوات و التقنيات اللازمة، أما نحن فلدينا كل ما يمكننا من إنجاز ما نتطلع اليه.

"بيبي بوم" طائرة الركاب الأسرع في العالم.. حفيدة الكونكورد تبصر النور!

وقد عكف على دراسة وتطوير وتنفيذ مشروع "بيبي بوم" خبراء في مجال أنظمة الطيران الصاروخي والفضائي بالإضافة الى خبراء مجموعة العمل في وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" وعملاق صناعة الطائرات "بوينغ".

"بيبي بوم" طائرة الركاب الأسرع في العالم.. حفيدة الكونكورد تبصر النور!

وتعتمد الطائرة في أدائها على عاملين أساسين وهما "تصميم مبتكر لديناميكية الهواء ونظام دفع هجين يجمع ما بين نظامي الدفع النفاث والصاروخي" ، كما وبنيت الطائرة من ألياف الكربون وهي المادة الأمتن والأخف وزنا من أي معدن.

"بيبي بوم" طائرة الركاب الأسرع في العالم.. حفيدة الكونكورد تبصر النور!

ينهي "برانسون" الحديث بالقول : نسعى من خلال هذه الطائرة للطيران بسرعة تفوق سرعة الطائرات الحالية بـ 2.6 مرة، ونتطلع كذلك لأن نقدم لمحبي السفر وسيلة السفر الأسرع والأكثر رفاهية وأمانا على الإطلاق.

إقرأ كذلك 

هزة ورعب في دولة آسيوية سببهما سقوط جسم غريب من السماء.. فما حقيقته؟‎

كائن بحري يتم رصده لأول مرة قبالة سواحل بالي ! (فيديو)