أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

من الواضح أن السيارات المشهورة عالميا ستعرف موطنا جديدا لم يكن معروفا من قبل، ألا وهو المكسيك، فحاليا يشتغل الأخوين "غييرمو و"إيكر إتشيفاريا" بشكل جدي على تغيير هذه النظرة تجاه المكسيك، إذ بدأ الأخوان بتصنيع سيارات رياضية بمقعدين في مصنعهما الخاص "فوهل"، وفق قناة CNN.

صممت الشركة أول سيارة من صنعها من موديل الـ"05،" والتي هي أشبه بهيكل سيارة، تتميز بأداء خيالي وسريع، كما تتناسب مع مسارات السباقات فقط، كما تتمتع بمحرك فورد سعته 2.0 لتر، يولد سرعة بقوة 285 حصاناً مع وزن لا يتخطى الـ695 كيلوغراماً، ما يجعل أداء السيارة فائق القوة نسبيا". 

اقرأمات من الضحك.. هل هذه حقيقة؟!
أقوى وأكبر جيوش الأرض لعام 2016.. لمن المرتبة الأولى؟

هذه السيارة أثبتت قوتها وكفاءتها في عالم السيارات الرياضية، وسرعان ما تطور تصميمها حتى أصبحت متوفرة للشراء في الأسواق، فقد صممت بالتعاون مع شركة التصميم الإيطالية "إيسيت"، والتي تشتهر بعملائها مثل شركات السيارات لامبورغيني، ومازيراتي، وزاغاتو، وسوبليغيرا، ودوكاتي.  

وكان مفهوم بناء سيارة "05" قد ظهر لأول مرة في العام 2013، بعدما كشف عنها سائق "الفورمولا وان" البريطاني ستيرلينغ موس في نادي السيارات الملكي في لندن، ليظهر بعد أسبوع، سائق الفورمولا "وان إستيبان غوتييريز" وهو يقودها في مهرجان جودوود للسرعة.

اقرأ أيضا: نوبة غضب.. فتحت لصاحبها باب الشهرة والسجن على مصراعيهما
هل الانسان عنيف بطبيعته ام بالاكتساب؟

بعد مرور ثلاث سنوات منذ تطوير فكرتها، أصبحت السيارة المكسيكية الصنع متوفرة في الأسواق، بقوة أداء خيالية، وتصميم يلفت الأنظار. 

رغم أن هيكل سيارة "فوهل" صُنع في المكسيك، إلا أن السيارة تُعتبر متعددة الثقافات، وخصوصاً أن 50 في المئة من القطع الأخرى هي بريطانية الصنع، بينما المحرك المستخدم أمريكي الصنع، وبعض القطع في الهيكل الخارجي كندية الصنع.