أخبار الآن | دبي الإمارات العربية المتحدة 

يمثل طريق أعالي جبال الألب "غروسغلوكنر" الممتد على سفح أعلى جبل في النمسا أجمل الطرق ذات المناظر الطبيعية الخلابة في أوروبا، بل حتى في العالم بأسره. يأخذك هذا الطريق، الذي يبلغ طوله 48 كم، إلى قلب حديقة "هوه تاورن" الوطنية" وعلى ارتفاع 2,571 مترا.

 حيث ستأخذك نزهتك الممتعة بالسيارة عبر جبال الألب إلى مركز زوار مرتفعات "القيصر فرانز جوزيف"  الذي يعلو النهر الجليدي الأطول في جبال الألب الشرقية: "باستيرز"، هذا ما ذكرته صحيفة الـ"ديلي ميل" البريطانية.

متع نظرك بأجمل طريق على وجه الأرض

طريق القيصر في جبال الألب

لقد زار أكثر من 60 مليون شخص من شتى أنحاء العالم طريق "غروسغلوكنر" خلال الثمانين سنة الماضية. إنه تحفة إنشائية عملاقة تقودك عبر جبال الألب من خلال سلسلة مؤلفة من 36 منعطفاً. وهو يعتبر منذ عام 2015 نصبا تذكاريا محميا بشكل رسمي وقانوني.

متع نظرك بأجمل طريق على وجه الأرض

في عام 1856، جاء الإمبراطور "فرانز جوزيف الأول" والإمبراطورة "إليزابيث" الملقبة "سيسي" إلى بلدة "هايليغنبلوت" للتمتع بروعة "غروسغلوكنر" عن كثب، وقد تم تسمية تلك المرتفعات "2,396 مترا" باسم القيصر فرانز جوزيف، كما سميت صخرة الإطلالة التي بني فوقها نزل "غلوكنر هاوس" على ارتفاع "2,132 مترا" باسم قرينته "إليزابيث روه".

متع نظرك بأجمل طريق على وجه الأرض

ويصادف عام 2016 الذكرى المئوية لوفاة إمبراطور هابسبورغ. وبالتالي، فإنها المناسبة الأفضل بالنسبة للكثيرين من السياح، والمواطنين النمساويين لزيارة هذه الأماكن البانورامية، حيث وقف الإمبراطور والإمبراطورة يوما ما قبل 160 سنة مضت.

متع نظرك بأجمل طريق على وجه الأرض

الثلوج في الصيف

تمتع بأفضل تجارب الألب النمساوية على طريق أعالي جبال الألب "غروسغلوكنر": فهنا ستجد نفسك بين مروج من الزهور الملونة، وحقول صيفية من الثلوج، قمم جبلية مهيبة على ارتفاع 3000 متر، جليد المنحدرات الثلجية الأبدي، شلالات كريستالية صافية بالإضافة إلى حيوانات "المرموط الظريفة" التي تصطف على امتداد الطريق.

متع نظرك بأجمل طريق على وجه الأرض

ومن خلال المعارض العديدة على طول الطريق مثل سينما المرموط، وممر المزار الروماني "هوخ تور"، مع أعلى معرض سيارات في العالم، سوف تضمن عطلة مفعمة بلحظات لا تُنسى. كما يمكنك التجول عبر النهر الجليدي "باستيرز" من خلال مسارات آمنة، وفي محطة "ويليام سواروفكسي" للرصد تتيح لك أحدث الأجهزة البصرية مشاهدة متسلقي الجبال والحياة البرية. وتدعوك الفنادق الجبلية والمطاعم التقليدية، المتوفرة بكثرة للتوقف من أجل تناول وجبات خفيفة منعشة قد نالت رضى القيصر ذاته.

متع نظرك بأجمل طريق على وجه الأرض

إقرأ أيضا 

ما لا تعرفه عن كوبنهاغن

لاجئ سوري مدعو ليشارك نجمة الغناء البريطانية "جيسي جاي" حفلها في لندن

مغامرة خطرة يخوضها الإبداع.. جلسة تصوير على قمة جبل