أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (فاطمة جنان) 

يخضع التعليم في جامعة "سانت أندروز" باسكتلندا إلى معايير شديدة الدقة في نظم الجودة والتقييم، لذلك تعتبر واحدة من أفضل الجامعات الأوروبية من حيث البحث، وجودة التعليم، بالاضافة الى رضى الطلاب، لكن كيف تستقبل هذه الجامعة التي احتفلت بعيدها السنوي 600 عام 2013 طلابها الجدد؟ 

لو كنت في زيارة لهذه الجامعة يوم الاثنين 17 أكتوبر، كنت ستجد الطلاب يرتدون أزياءا اعتلاها البياض، كما ستصادفهم وهم يطاردون بعضهم البعض بكريم الحلاقة في جو يشبه المعركة، أما الرغوة البيضاء فتظهر ككثبان صغيرة ملأت أرضية جامعة "سانت اندروز"، كجزء من التقاليد القديمة التي يمارسها الطلاب القدامى كترحيب بالقادمين الجدد. 

اقرأ:  دراسة: تعرض الرجال لمادة الديوكسين يقلل نسب إنجابهم للذكور
قرية أفغانية معزولة تعيش حياة القرون الوسطى! (صور)

هذه الجامعة العريقة التي تعد أكثر الجامعات استقطابا للطلاب في أسكتلندا، داخل أسوارها التقى الأمير وليام بزوجته "كيت ميدلتون" حينما كانوا طلابا.

يعتمد الانضمام اليها، الخضوع الى هذه الطقوس الممارسة من قبل الطلاب الأكبر سنا، والتي تتوج "نهاية الأسبوع" كجزء لا يتجزء من حياتها الجامعية.  

اقرأ أيضا: 6 علامات تثبت أنك بحاجة لإجازة فورية.. تعرف عليها

يذكر أن "الثوب الجامعي الأحمر" الطلبة، يعد كذلك من التقاليد المتميزة للجامعة في مرحلة البكالوريوس في العديد من المناسبات التي تعقد في الجامعة، كتعيين رئيس جديد للجامعة، أو في حفلات الغداء الرسمية في الجامعة، أو في بداية العام عند استقبال الطلبة الجدد.