أخبار الآن | دبي الإمارات العربية المتحدة

تمكن باحثون من تسجيل محادثة بين دلفينين لأول مرة في تاريخ هذه الحيوانات الصديقة لانسان، عبر استخدام ميكروفون يعمل تحت الماء، كما يستطيع تمييز أصوات مختلف الحيوانات!

قام هؤلاء الباحثون من محمية كاراداج الطبيعية في روسيا، بتسجيل اثنين من دلافين البحر الأسود، في مسبح، فوجدوا أن كلا من الدلفينين يصغي جيدا إلى نبضات الآخر قبل أن يجيب.

ويرى الباحث المشارك في الدراسة، "ياكيسلاف ريابوف"، أن عملية التواصل التي جرت بين الدلفينين تشبه محادثة بين إنسانين، وفق ما نقلته صحيفة " el mundo" الاسبانية. 

لأول مرة باحثون يسجلون "حوار الدلافين" القريب من حوار البشر!

أما الشيء الذي جعل الباحثون يرجحونه أكثر، هو وجود تخاطب بين الدلافين، والنبضات التي تصدر عن الدلفينين التي كانت مختلفة فيما بينها ولا أحد يقاطع الأخر، كما أن الاصغاء كان متواجدا. 

مغني راب أمريكي في مكة المكرمة.. يبكي عند الحجر الأسود! (فيديو)
ماذا أخفى الضوء الأبيض في غابات ميشيغان طوال نصف قرن؟ (صور)

من المعروف منذ عقود، أن لدى الدلفين مهارات متقدمة جدا في التواصل من خلال النقرات والصفير، سواء لإبداء سعادته أو التعبير عن تعبه، أو حتى في حالة رغبته في الانفصال عن المجموعة.
 

لأول مرة باحثون يسجلون "حوار الدلافين" القريب من حوار البشر!

لكن الملفت هذه المرة في موضوع تواصل الدلافين، هو أن هذا الميكروفون رصد ترددا في صفير الدلافين، وفق نسق منتظم يبدو بمثابة كلمات مركبة في جملة، وهو ما يعتبر قريبا الى صيغة تواصل البشر. 

كلب ينقذ طفلة من الاختناق بذكاء باهر!
لم يعرفهم.. تبرعوا له بدمائهم فانتشلوه من الموت