أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

لو كنت من عشاق السفر وتبحث عن وجهات عالمية، فلا تقصي الدول العربية من خريطة سفرك، فالبعض منها في مجلة "بست لايف" صنف من بين 20 مدينة جديرة بالزيارة.  

فما عليك الا التفكير في زيارة هذه المدن، ولو مرة واحدة في العمر، هذه المدن هي دبي ومراكش والقدس، إلى جانب مدن عالمية مثل سيدني، فانكوفر، روما، نيويورك، باريس، لندن، وبرلين.

شاهدوا أيضا: أوباما يستبدل البيت الأبيض بآخر بني
لندن تعرض أثمن شققها والزبون المتوقع عربي

قالت المجلة، التي تعتبر أسرع مجلات الرجال انتشارًا في أميركا، ان هذه الوجهات العربية جديرة بالزيارة: 

1- دبي: 
هي المدينة البديلة لمدينة "فيغاس"، كما لا مناص من وضعها في جدول رحلات الإنسان، هذه المدينة الإماراتية شهيرة بتسوقها الفاخر، بالاضافة الى معالمها العمرانية الفائقة الحداثة، ومشهدها الليلي العامر. 

كما أنها من أكثر المدن العالمية الزاخرة بأبراجها الشاهقة، حيث يطغى برج خليفة، الذي يعلو إلى ارتفاع 830 مترًا، على خط أفق المدينة المزدان بناطحات السحاب. وفي أسفل البرج، توجد نافورة دبي التي تنفث المياه بين الفينة والأخرى على إيقاع الموسيقى الرنانة، وعلى ربا جزيرة اصطناعية، يقع أتلانتيس النخلة، المنتجع المائي الذي يحتضن حديقة الأحياء المائية.

2- مراكش
هذه المدينة المغربية، المعروفة بسحر صباحها ومسائها، هي من المدن الواقعة بين جبل وصحراء. قالت المجلة إنها مدينة تتميز بطابع معماري فريد منذ الحقبة الاستعمارية، وهي مركز اقتصادي كبير وموطن للعديد من المساجد والقصور والحدائق. 

بها مشاهد تاريخية من جدران المدينة القديمة التي يرجع تاريخها إلى الإمبراطورية البربرية مع الأزقة المتعرجة التي تسحرك ببيوتها وجمال تعرجها، بالاضافة الى الأسواق المزدهرة، التي تشتهر بالمنسوجات التقليدية والخزف والمجوهرات والملابس الجلدية. 

شاهدوا أيضا: يبدو شيخا في الثمانينات.. لكن عمره الحقيقي صادم!

لم يوافق على زواج شقيقتيه.. فقتلهما يوم الزفاف!

3- القدس
قالت المجلة الأمريكية الواسعة الانتشار أن هذه المدينة التي تقع غرب البحر الميت، كانت مكانًا للحج والعبادة لليهود والمسيحيين والمسلمين، وأضافت أن البلدة القديمة تحتفظ بالمواقع الدينية المهمة التي تتركز حول منطقة الحرم القدسي، بما في ذلك حائط البراق أو الحائط الغربي عند اليهود ومسجد قبة الصخرة، وهي مزار إسلامي بني في القرن السابع عشر مع قبة ذهبية.